كيف

كيفية اكل الافوكادو وفوائدها

من الضرورى لمحبيها معرفة كيفية اكل الافوكادو  نَسمَع كَثير بِالافوكادو والعَديد مِن الطّرق للأكل لَه ونَطرح لكُم اليوم كيفية اكل الافوكادو وفوائد الافوكادو حيث الافوكادو أو البيرسية الأمريكيّة هِي نَبات يتبع الفصيلة الغارية وهو عبارة عن شَجرة تَعطي ثمرة الافوكادو وموطِنُها الأصلي فِي أمريكَا الاستوائيّة، فَما هِي اهم وكيفية اكل الافوكادو وما هي اهميته وفوائده فالافوكادو تعتبر من الغذاء الاساسي لدى بعض العائلات في موسمِه والكَثير يُحبونه ويأكلونه بالعديد من الاشكال بشكل كبير فما هي افضل طرق أكل الافوكادو وفوائدها فالافوكادو من الأكلات المُهمّة لدى العَديد مِن الشّعوب وَتهتمّ بِعملها بِشكل كَبير لِذا طرحنا موضوع كيفية اكل الافوكادو وفوائدها .

فوائد الافوكادو :
كيف يتم اكل الافوكادو ؟
فوائد الافوكادو :
1- الدهون : – هناك الكثير يبتعدون عن تناول الافوكادو بسبب ان نسبة الدهون بها مرتفعة لكن ما يجب ان نعلمه ان هذا النوع من الدهون هو دهون احادية غير مشبعة و هو نوع مفيد من الدهون و بخاصة لصحة القلب، فمثًلا حبة الافوكادو الكبيرة تحتوي على 40 جرام من الدهون الا ان اكثر من ثلثلي هذه الدهون احادي غير مشبع كما انها خالية من الكوليسترول .
2- الالياف الغذائية : – نصف حبة الافوكادو الكبيرة تحتوي على الياف غذائية تعادل ضعف الالياف في حبتي تفاح و من المعروف ان هذا النوع من الالياف مهم لعملية ضبط السكر في الدم و المساعدة في الوقاية من الامساك و سرطان القولون  كيفية اكل الافوكادو .
3- بيتا سيتوستيرول : – يعتبر الافوكادو من النباتات الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تتمثل في بيتا سيتوستيرول و التي تساعد في عملية خفض مستوى الكوليسترول السئ في الجسم، كما يساعد تناول الافاكادو على التقليل من نسبة عنصر اللايبوبروتين الضار قليل الكثافة و هو من العناصر التي تتسبب في انسداد الشرايين .
4- مضادات الاكسدة : – الافوكادو غني بمضادات الاكسدة غلوتاثيون التي تعمل على التخفيف من اعراض الشيخوخة المبكرة و مقاومة بعض انواع السرطان و امراض القلب، حيث ان مضادات الاكسدة لها القدرة على ابطال مفعول الجزيئات الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة، كذلك يحتوي الافوكادو على اللوتين بكميات كبيرة و هو يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا و اعتام عدسة العين و تلف الخلايا البصرية مما يؤدي الى العمي الذي يصاب به كبار السن كيفية اكل الافوكادو .
5- فيتامين ( E ) : – الافوكادو من مصادر فيتامين ( E ) الهامة حيث ان نصف ثمرة من الافوكادو يمكن ان تمد الجسم باحتياجاته اليومية من الفيتامين .
6- فيتامين ( B ) و كذلك الاملاح المعدنية كالبوتاسيوم و المغنيسيوم التي تمثل اهمية للجسم .
7- الهضم : – الافوكادو سهل الهضم يعمل على تنشيط الكبد و يساعد في عملية تصريف الفضلات و يقضي على الغازات، يعتبر الافوكادوا غذاء متكامل يساعد في عملية ترميم الخلايا لذا يفضل تناوله في فترات النقاهة من الامراض .
8- الاعصاب : – يساعد الافوكادو في تهدئة الاعصاب و التخلص من التوتر .
9- الشعر : – الافوكادو مهم للشعر بسبب احتوائه على البروتينات و الدهون الغير مشبعة و الفيتامينات و المعادن كما يساعد في ترطيبه و ليونته كيفية اكل الافوكادو .
10- البشرة : – يتميز الافوكادو بانه غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ( A، B، D، H ) كما يحتوي على البوتاسيوم و هى عناصر هامة للبشرة و تجددها و نضارتها .
لا تقتصر فوائد الافوكادو على تناوله فقط و انما يتم استخدامه كوصفات علاجية خارجية ايضًا .
كيف يتم اكل الافوكادو ؟

1- اختر حبات الافوكادو اللينة و ليسَ القَاسية لِتناولها مما يدل على ان الحبات ناضجة و صالحة للاكل .
2- هات حبات الافوكادو و قم بغسلها للتخلّص من اي اتربة او اوساخ عالقة بالقشرة .
3- هات سكين مناسبة و قم بشق حبة الافوكادو بالنص عن طريق غرس حد السكين في جسم الافوكادو من ناحية الطرف الشبه مدبب، ثم تمرير السكين بحيث يتم لفها حول حبة الافوكادو الى ان تصل الى الطرف الثاني و يتوقف عمق السكين في حبة الافوكادو حتى تشعر بوجود مقاومة لها، حيث بذلك تكون السكين قد وصلت الى النواة داخل حبة الافوكادو و يستكمل لف السكين حولها كيفية اكل الافوكادو .
4- ضعي حبة الافوكادو بين اصابع يديكي و قومي بلف نصفي حبة الافوكادو عكس بعضهما البعض و هنا سيخرج بيدك احد نصفي الحبة و بها النواة و الآخر ليس به اي شئ و للتخلص من النواة في النصف الآخر، هات السكين و قومي بضرب حدها في النواة فسيغرس بها ثم قومي بلفها يمينًا و يسارًا و ستتحرر النواة من جسم حبة الافوكادو و تقومين باخراجها منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف