منوعات

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1443

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1443، أنشأت المملكة العربية السعودية أكبر هيئة للتخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية، وهي مسؤولة إلى حد كبير عن رعاية جميع الأطباء بكفاءة عالية، ويتم كل ذلك من خلال إنشاء الامتحانات السنوية لجميع الطلاب في مختلف المجالات الطبية.التخصصات للالتحاق بها من أجل تزويدهم بمهارات متنوعة من خلال التدريب في هذا المجال، وهنا في مقالتنا سنقدم لكم الإجابة على سؤال كيفية التسجيل في هيئة المملكة العربية السعودية للتخصصات الصحية.

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية
خدمة التسجيل المهني 1443
تحديث البيانات في الهيئة السعودية
ممارس بالإضافة إلى عدد الساعات
معلومات الاتصال بالهيئة السعودية
بطاقة العمولة السعودية للتخصصات الصحية
امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
كيفية التسجيل في الهيئة السعودية

تهتم المملكة العربية السعودية كثيرًا بالقطاع الصحي لما له من أهمية كبيرة للمجتمع، وأيضًا لأن صحة الإنسان هي الأهم لبناء مجتمعات أكثر تقدمًا، ولهذا يتطلع العديد من الطلاب العاملين في مجال الطب إلى تعرف على كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ولهذا عليك اتباع الخطوات التالية:

اذهب إلى موقع Practitioner Plus.
انقر فوق تسجيل حساب جديد.
نقوم بملء جميع التفاصيل المطلوبة مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
انقر الآن على تأكيد الطلب.
سوف تتلقى رسالة تأكيد بأنه تم تسجيل حساب جديد.
خدمة التسجيل المهني 1443

التسجيل المهني هو إدخال خاص للممارس الطبي في قاعدة بيانات سلطة ما من أجل تسهيل الإجراءات المهنية اللاحقة للممارس الطبي من خلال تعريفه بأخلاقيات ومعايير المهن الطبية في المملكة العربية السعودية. التسجيل المهني إلزامي للجميع، وبطاقة التسجيل المهني هي رخصة لمزاولة هذه المهنة.

للتسجيل المهني، يجب عليك أيضًا استيفاء عدد من المتطلبات، وهي:

خطاب توصية لصاحب العمل، شريطة أن يكون قد صدر خلال ثلاثة أشهر من تقديم الطلب، وكذلك تأكيد خطاب الممارسة السريرية هذا في مجال التخصص.
الهوية: المواطن السعودي يحمل هوية وطنية وللمقيمين بطاقة هوية سارية.
شهادة طبية لمن يزيد عمره عن 65 سنة.
تحديث البيانات في الهيئة السعودية

بعد أن نشرنا كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، سنقدم لك أفضل طريقة لتحديث بيانات الممارس الخاص بك. تعد خدمة تحديث الممارس إحدى الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية. للقيام بذلك، عليك القيام بما يلي:

اذهب إلى موقع Practitioner Plus.
نقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر فوق تسجيل الدخول.
الآن، على صفحتك، ستجد خيار تحديث تفاصيل الأعضاء.
أدخل رقم التسجيل المهني الخاص بك وانقر فوق بحث.
ستظهر صفحة جديدة بالبيانات التي قمت بتسجيلها مسبقًا.
يمكنك تغيير البيانات من خلال التأكد من أن البيانات المدخلة تتوافق مع البيانات الرسمية.
انقر على “التحقق من البيانات”، ثم تحقق من دقتها وانقر على “التالي”.
تظهر صفحة جديدة تحتوي على الرقم المرجعي وحالة الطالب، انقر فوق “إنهاء”.
ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتفعيل حسابك. اضغط عليها لتفعيل حسابك بعد الترقية.
ممارس بالإضافة إلى عدد الساعات

قدمت دائرة التخصصات الصحية خدمة يمكن من خلالها للممارس معرفة رصيد ساعات التعليم المستمر وتلك الساعات المسجلة باسمك أو رقم السجل الخاص بك، وكذلك على الموقع الإلكتروني لإدارة الصحة، حيث يمكنك معرفة عدد ساعات من خلال النظر في سجلات التطوير المهني المستمر الموجودة في نظام موحد للخدمات للممارسين الطبيين.

معلومات الاتصال بالهيئة السعودية

إحدى الخدمات التي تقدمها هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية هي خدمة الاتصال التي يمكن للممارس من خلالها طرح أسئلة عامة، بما في ذلك كيفية التسجيل في هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية، وتتبع الطلبات، والدعم الفني. بالإضافة إلى الملاحظات والاقتراحات الأخرى، بالإضافة إلى اختلاف رقم الهاتف الخاص، يمكن للمتلقي الاتصال بـ Alia (92001939). لتسجيل الدخول إلى “تواصل” واستخدام الخدمات، اضغط على الرابط، ثم يجب عليك ملء جميع الحقول المطلوبة بإجابة على السؤال، إذا كنت مسجلاً بالفعل في المكتب أم لا، ثم انقر فوق “حفظ وإرسال”.

بطاقة العمولة السعودية للتخصصات الصحية

قدمت هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية يمكن من خلالها لأي شخص تحديث بطاقة العمولة إلكترونيًا لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين، والتجديد هو أحد الشروط الأساسية لتفعيل التسجيل لدى الهيئة. هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لإدارة الغذاء والدواء، بما في ذلك شرح لكيفية التسجيل لدى إدارة الغذاء والدواء للتخصصات الصحية. هذا رابط لموقع الهيئة السعودية لتخصصات الطب.

امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

في حال كنت ترغب في العمل كطبيب، يجب عليك اجتياز اختبار العمولة، وهو اختبار للحصول على ترخيص لممارسة هذه المهنة، ولا يقتصر الاختبار على العمل كمعالج فقط، ولكن أيضًا يتم اجتياز الاختبار إذا تريد التقدم في تخصص معين، وهناك اختلاف في مستوى النجاح الذي يتم إجراؤه كل عام، لأن هذا الاختبار يمكن تمديده من جميع النواحي ومن حيث الشروط، أما اختبار العمولة فهو اختبار يتم إجراؤه إلكترونيًا. من حيث الأسئلة، كل عام يختلف. حاليا هناك 300 سؤال. أما مدة الاختبار فهي 6 ساعات مع استراحة نصف ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف