العناية بالجسم

كيفية العناية الصحيحة بالجسم

عَلى كيفية العناية الصحيحة بالجسم يكثُر الحَدِيث ويتجلّى الإهتمام، حيثُ إهتمام مُنقطع النظير على أهمية وتفاقمات العناية بالجسم والإهتمام بها التي نقرّ بأنّها الأكثر أهمية والأكثر جدى في معتركات البحث والتنيق عما هو حاصل وما هو منتظر، حيث الكثير من السيدات يفضّلن الجِسم السّليم والعناية الأكثر أهمية للجسم، وعلى أهمية ما هو ماثل هنا وهناك، نجد ان كيفية العناية الصحيحة بالجسم واضحة ولكن لكل جسد حاجاته التي يحتاجها فترى العديد من الأفراد يفضّل أنْ يَكون هناك عناية كاملة ومتكاملة بأدوات بتجميعات وتجمعات طبيعية وهي التي يفضّلها العديد على توازي المواد الكيميائية التي نهدف إلى تلاشيها.

نبذة عن كيفية العناية الصحيحة بالجسم:
نبذة عن كيفية العناية الصحيحة بالجسم:

العناية بالجسم واحدة من أفضل الإهتمامات التي نراها ماكثة على فضول الفرد، حيث إن العناية بالجسم تشمل العديد من الجوانب المختلفة، كالعناية بالبشرة، والأسنان، والشعر، والعناية تشمل النظافة، والمحافظة على الصحة، والجمال، وللحصول على عناية متكاملة نقدم لكِ بعض النصائح:

حافظي على نظافة وجمال جسمك وذلك بـ:
استحمي كل يوم، واستخدمي ليف الحمام مع سائل استحمام مناسب ولطيف على بشرتك لفرك جسمك جيّداً لإزالة الأوساخ والخلايا الميتة ضمن كيفية العناية الصحيحة بالجسم.
حضّري مزيج من عصير الليمون والسكر وزيت الزيتون وافركي بالمزيج جسمك مرة في الأسبوع لتقشيره.
جففي جسمك جيّداً بعد الاستحمام، ووزّعي طبقة من الكريم المرطّب.
ارتدي الملابس الداخليّة القطنيّة، وليس أي نوع آخر من الأقمشة وخاصّة الصناعيّة، فهي مناسبة للبشرة، وتمتص العرق بفعاليّة.
حافظي على نظافة فمك بشكل مستمر:
نظِّفي أسنانك بالفرشاة والمعجون، وكذلك استخدمي خيط الأسنان لإزالة ما تبقى من الطعام بينها، وراجعي طبيب الأسنان كلّ فترة للتأكد من صحة أسنانك وخلوّها من التسوس، وإجراء تنظيف خاصّ لها لإزالة طبقات الكلس التي تتراكم مع الوقت، وتذكّري بأنّ إهمال نظافة الفم تؤدّي لصدور رائحة كريهة، كما تسبّب تسوّس الأسنان.
عليكِ إزالة الشعر الزائد عن جسمك كلّما نما بطريقة صحيحة، وبهذا الخصوص نقدّم لك بعض النصائح:
استخدمي الحلاوة أو ماكنة إزالة الشعر التي تزيل الشعر من جذوره، ولا تستخدمي آلة الحلاقة لأنّها لا تدوم سوي يومين ويعود الشعر للظهور، كما أنّها يمكن أن تكون قاسيّة على بشرتك، وتسبب لك الجروح.
إن كنت على عجلة من أمرك واضطررت لاستخدام آلة الحلاقة، فعليكِ استخدام كريم حلاقة مناسب بسخاء، وأن تختاري آلة ذات نوعيّة جيّدة، وحادة كيّ لا تضطري لحلق الشعر ذهاباً وإياباً بل مرة واحدة.
اعتني بشعرك واهتمي بصحته ونظافته وذلك كالتالي:
اغسلي شعرك مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.
قصي أطراف شعرك كل شهرين لإزالة الأطراف المتقصفة.
إن كان شعرك جافاً أو عاديّاً اصنعي له حمام زيت أسبوعيّاً، وذلك باختيار أحد أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الخروع، أو امزجيها معاً ودلّكي بها شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.
قصي أظافرك بشكل منتظم، وأبقيها مهذّبة وبأطوال متساوية باستخدام مقص أظافر حادّ، واستخدميه فقط لأظافرك، فأنت إن استخدمتيه لأغراض أخرى ستتشوّه أطرافه الحادة فيترك شكلاً غير منتظم على ظفرك عند قصّه، وحافظي على أظافرك نظيفة، وحضِّري قناع صفار البيض وزيت الزيتون واغمري أظافرك به لمدّة ربع ساعة، لتقويتها وتسريع نموّها ضمن كيفية العناية الصحيحة بالجسم.
نظِّفي أذنيك باستخدام منديل ورقي من الداخل والخارج مرّة في الأسبوع، ولا تبالغي في تنظيفها فالمادة اللزجة تحمي أذنك من الأجسام الضارّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف