منوعات

كيفية تبيض الإبطين في البيت

كيفية تبيض الإبطين سَارية المفعُول حتّى يُصبح الإبط ذُو لون أبيض وحتى لا تَكاد تجد أي هالات سَوداء حيثُ الجمال يتمثل في الإبط الأبيض للرجل واللمرأة حتى نجد كذلك أن الإبط بملمس لا يشوبه أي شائبة أَو أكثر من ذلك بِتعداد ما فيه من أهمية ومن خصوصية ومن تَجهُّم واضح المعالم وطن الأركان فيه قوة وتأصّل مع طرق وكيفية تبيض الإبطين خاصة وان هذه الموضوعات تكاد تكون الأكثر قوة في جمال السيدات ولذلك نجد ان السيدات هن اكثر الأفراد بحثاََ عن هذا القبيل وذاك، ولا إعتراك في جمل الكثير من التوضيحات التي نهيمن عليها بصدد التعرّف على كيفية تبيض الإبطين.

سواد الإبطين من الأمُور التي تثير انزعَاج الفتيات ولا سيّما إذا ما اقترب فصل الصيف أو موعد الزواج، ويعتبر سواد الإبطين أمر غير مرضي، وهو ناتج عن تعرض الجلد لبعض العناصر كالحلاقة، التعرّق المفرط، تراكم الخلايا الميتة، سوء التهوية، مزيلات العرق، وغيرها من الأسباب كأسباب طبية ناتجة عن الاضطرابات والأورام الخبيثة، ويمكن التخلص من هذا السواد بسهولة بتطبيق بعض العلاجات والوصفات المنزلية.

وصفات منزليّة لتبييض الإبطيْن
وصفات منزليّة لتبييض الإبطيْن
البَطاطا: لاحتوائها على مواد حمضية فهي قادرة على تبيض الإبطين بشكل طبيعي، ويمكن هذا من خلال تقطيع البطاطا لشرائح أو عصرها وفرك منطقة الإبطين لها، وتركها لمدة 15 دقيقة إلى أن تجف، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ، يتم استخدام هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على نتائح فعالة.
الخيار: يحتوي الخيار أيضاً على خصائص تبيض طبيعية قادرة على تفتيح المنطقة وتخليصها من السواد، ويمكن هذا من خلال تقطيعه لشرائح وفرك منطقة الإبط به مرتين يومياً، ويمكن أيضاً مزج القليل من مسحوق الكركم مع عصير الخيار والليمون، ووضع العجينة على منطقة الإبط وتركها لمدة 30 دقيقة مع تكرار الوصفة مرو يومياً أو اثنتين.
الليمون: يحتوي على عناصر قابضة مبيضة قادرة على تخليص الجسم من السواد، ويمكن استخدام الليمون عن طريق تقطيعه لشرائح وفرك به منطقة الإبط وترك العصير لمدة 10 دقائق، ثم غسل المنطقة بماء دافئ وترطيبها بكريم مرطب، ويمكن استخدام عصير الليمون كمقشر من خلال إضافة القليل من السكر لقطعة الليمون ومن ثم استخدامها في فرك أسفل الإبط، أو يمكن مزج القليل من الكركم واللبن أو العسل مع القليل من عصير الليمون وتدليك المنطقة بالعجينة وتركها لمدة 10 دقائق، مع تكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.
صودا الخبز: والمعروف ببيكربونات الصوديوم، ويمكن استخدامها في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، وتستخدم من خلال مزج صودا الخبز مع القليل من الماء لتشكيل عجينة يفرك بها أسفل الإبط، مع تكرار القيام بها أكثر من مرة خلال الأسبوع.
قشر البرتقال: تحتوي على الكثير من خصائص التفتيح ويمكن استخدامها من خلال تعريض قشر البرتقال لأشعة الشمس إلى أن تجف، ثم يتم سحقها ومزجها بالقليل من ماء الورد والحليب، وتفرك منطقة الإبط بهذه العجينة بلطف، وتترك لحوالي 15 دقيقة، ويتم تكرار القيام بها مرتين لثلاث مرات أسبوعياً.
زيت جوز الهند: يحتوي جوز الهند على فيتامين E والقادر على تفتيح الجلد كما أنه يعمل كمزيل عرق طبيعي وفعال، ويكون هذا من خلال تدليك المنطقة بالزيت لمدة 15 دقيقة وتكرر مرتين لثلاث أسبوعياً.
الحليب: يحتوي الحليب على الأحماض الدهنية والقادرة على تقليل السواد والتخلص منه كما أنها قادرة على تنعيم البشرة، من خلال مزج ملعقتين من كل من الحليب والدقيق مع ملعقة لبن لتشكيل عجينة توضع على منطقة الإبط وتترك لمدة 15 دقيقة، ويمكن أيضاً إعداد الحليب مع الزعفران من خلال إضافة القليل من خيوط الزعفران لملعقتيْ حليب ودهن أسفل الإبط بها وتركه 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف