العناية بالجسم

كيفية تبييض الركب السمراء

تلكَ الخَلايا التّالفة نقول لَها وداعاََ، حيثُ كيفية تبييض الركب السمراء باتَت واضحة وعلى الملأ ظَاهِرة لأنّ مَا فِيها مِن قوّة وشُمولية نتعرّف على مكنوناتها، وبلا شك فإن كيفية تبييض الركب السمراء واضحة المعالم وواسعة النطاق بعدما تمّ الكَشف عن الكثير من المراهم التي تُيسّر هَذه العملية وبعد ان بات التعريف بكل خَلجاتِ هذا الأمر موضحة في الأبحاث التي يتمّ تَقديمها والإعلان عنها فيما يخص الجِسم وجمَاله وكذلك الجسم والحفاظ على مكوناته والتي كان آخرها طرح كيفية تبييض الركب السّمراء.

تفصيل كيفية تبييض الركب السمراء
كيفيّة تبييض الركب
تفصيل كيفية تبييض الركب السمراء

ها هي تفصيلات كيفية تبييض الركب السمراء والتي هي مِن أكثر المناطق تعرضاً للاسمرار هي المفاصل، كالأكواع والركب، حيث إن الجلد يكون رقيقاً، وأكثر عرضة للاحتكاك، وبالتالي أكثر عرضة للاسمرار، مما يعطي منظراً مشوّهاً للأطراف، وهناك العديد من المكونات الطبيعيّة التي تساعد على إزالة هذا الاسمرار، وتعيد للجلد لونه الطبيعيّ.

كيفيّة تبييض الركب

كيفية تبييض الركب السمراء لها العديد من النقاط التي ينبغي الإلتفات إليها، حيثُ من المكونات التي يمكنكِ استخدامها في تبييض ركبتيك:

اللّيمون: خذي ليمونة، واقطعيها من النصف، واستخدمي نصف الليمونة لفرك ركبتكِ، ونصف الآخر للركبة الثانيّة، فالليمون يمتلك قدرة كبيرة على التقشير، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة، التي تسبب اسمرار الركب، وكذلك يحفِّز الجلد على تجديد خلاياه، ويمكنك إضافة القليل من السكر الأبيض، لزيادة فاعليّة التقشير، ثم اتركيه لمدة خمسَ عشرةَ دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
زيت الخروع: دفّئي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ودلِّكي بها ركبتيْك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ويفضّل تركه بعض الوقت قبل غسله.
مزيج الشوفان والجلسرين: امزجي ربع كوب من الشوفان، مع ملعقتين كبيرتين من كريم الجليسرين، وعصير نصف ليمونة، ودلِّكي ركبتيك بالمزيج، ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة يوميّاً بشأن كيفية تبييض الركب السمراء.
الفازلين: امزجي كميّتين متساويتين من الكركم والفازلين، وادهني بها ركبيتيك، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، وكرّري العمليّة يوميّاً، فالكركم يقوم بالتبييض، والفازلين بالترطيب.
تقشير جلد الركبتين: اعصري ليمونة، وأضيفي ملعقة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من الملح الخشن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافركي ركبتيك بالمزيج بمدة ثلاث دقائق، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.
الخل الأبيض: استخدمي كرة من القطن مبللة بالخل الأبيض، وامسحي بها ركبتيك، واتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله، وإن كنت من صاحبات البشرة الحسّاسة، ضعي ملعقة من الخل في نصف كوب من الماء، ثم استخدميه على ركبتيك، ويمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد أيضاً، ولنتائج أسرع رطّبي قطعة من القماش بالخل أو بالمحلول وضعيها على ركبتيك حتى تجف مع كيفية تبييض الركب السمراء.

وعلى غرار كيفية تبييض الركب السمراء نبقى، حيثُ وبشكلِِ عَام يَجب عليكِ فرك ركبتيكِ جيّداً بليف الحمام أثناء أخذ حمام دافئ، ويكون من الأفضل لو وضعتِ الفازلين عليهما أو أي مرطب آخر ولكن بطبقة كثيفة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الاستحمام، أو وضعه في الليل والاستحمام في الصباح، كذلك يجب عليكِ المواظبة على ترطيبهما بشكل مستمر، وتجنب الاحتكاك، وارتداء سراويل قطنيّة واسعة لتمتص العرق وتسمح للجلد بالتخلص من خلاياه القديمة، واستخدام الشبّة أو الحلاوة لإزالة شعر الساقين فهما تقومان بإزالة الخلايا الميتة للجلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف