العناية بالجسم

كيفية تبييض الركب بسهولة

حَول كيفية تبييض الركب تتجمّع الأبحَاث حيثُ العَديد مِن الأفرَاد لِيجد أنّ الركب التي تخصه باتت مكتسية بِالّلون الأسود وهُو أَحد علامات البَشاعة والسلبية في الشخصية، الأمر الذي يؤدّي إلى إنتِهاز فُرصة لِلبَحث عَن كيفية تبييض الركب ومُحاولة التعرّف والتأقلُم على طرق علاجية خاصة بها مَع القَدر الذِي نهتم به ونؤمن بأنّه الأكثَر قوّة في هذا التخصيص، ولو كَان بالإمكان التعرف على جديد الأمر من كيفية تبييض الركب لنرى ان الوصفات الطبيعية هي الأكثر اهمية والأكثر جدّية فِي هَذا الخُصوص إذ نَجد ونرى أن القائمة العِلاجية مع كيفية تبييض الركب تطول وتطول كاشفة النقاب عن كمية لا محدودة الطرق العلاجية الناجحة.

مقدمة عن كيفية تبييض الركب بسهولة:
كيفيّة تبييض الركب
مقدمة عن كيفية تبييض الركب بسهولة:

كيفية تبييض الركب واضحة الأركان ومأمولة الإتجاهات حيث قوة وإثارة في المحتوى، لنشير ها هنا أنه من أكثر المناطق تعرضاً للاسمرار هي المفاصل، كالأكواع والركب، حيث إن الجلد يكون رقيقاً، وأكثر عرضة للاحتكاك، وبالتالي أكثر عرضة للاسمرار، مما يعطي منظراً مشوّهاً للأطراف، وهناك العديد من المكونات الطبيعيّة التي تساعد على إزالة هذا الاسمرار، وتعيد للجلد لونه الطبيعيّ.

كيفيّة تبييض الركب

مِن المُكونات التي يمكنكِ استخدامها في تبييض ركبتيك ما هي موضحة أدناه حيث القوة والأصالة في معتركات كيفية تبييض الركب كما التالي:

اللّيمون: خذي ليمونة، واقطعيها من النصف، واستخدمي نصف الليمونة لفرك ركبتكِ، ونصف الآخر للركبة الثانيّة، فالليمون يمتلك قدرة كبيرة على التقشير، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة، التي تسبب اسمرار الركب، وكذلك يحفِّز الجلد على تجديد خلاياه، ويمكنك إضافة القليل من السكر الأبيض، لزيادة فاعليّة التقشير، ثم اتركيه لمدة خمسَ عشرةَ دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
زيت الخروع: دفّئي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ودلِّكي بها ركبتيْك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ويفضّل تركه بعض الوقت قبل غسله.
مزيج الشوفان والجلسرين: امزجي ربع كوب من الشوفان، مع ملعقتين كبيرتين من كريم الجليسرين، وعصير نصف ليمونة، ودلِّكي ركبتيك بالمزيج، ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة يوميّاً.
الفازلين: امزجي كميّتين متساويتين من الكركم والفازلين، وادهني بها ركبيتيك، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، وكرّري العمليّة يوميّاً، فالكركم يقوم بالتبييض، والفازلين بالترطيب.
تقشير جلد الركبتين: اعصري ليمونة، وأضيفي ملعقة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من الملح الخشن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافركي ركبتيك بالمزيج بمدة ثلاث دقائق، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ مع كيفية تبييض الركب.
الخل الأبيض: استخدمي كرة من القطن مبللة بالخل الأبيض، وامسحي بها ركبتيك، واتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله، وإن كنت من صاحبات البشرة الحسّاسة، ضعي ملعقة من الخل في نصف كوب من الماء، ثم استخدميه على ركبتيك، ويمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد أيضاً، ولنتائج أسرع رطّبي قطعة من القماش بالخل أو بالمحلول وضعيها على ركبتيك حتى تجف بشأن كيفية تبييض الركب.

وبخصوصيّة كيفية تبييض الركب نجد ونرقد حيث تصنيفات لا حدود لها مع كيفية تبييض الركب وبشكلِِ عَام يجبُ عليكِ فرك ركبتيكِ جيّداً بليف الحمام أثناء أخذ حمام دافئ، ويكون من الأفضل لو وضعتِ الفازلين عليهما أو أي مرطب آخر ولكن بطبقة كثيفة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الاستحمام، أو وضعه في الليل والاستحمام في الصباح، كذلك يجب عليكِ المواظبة على ترطيبهما بشكل مستمر، وتجنب الاحتكاك، وارتداء سراويل قطنيّة واسعة لتمتص العرق وتسمح للجلد بالتخلص من خلاياه القديمة، واستخدام الشبّة أو الحلاوة لإزالة شعر الساقين فهما تقومان بإزالة الخلايا الميتة للجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف