كيف

كيفية عمل عرض بوربوينت

الكَثيرون يبحثُون عن كيفية عمل عرض بوربوينت وفيه يتمّ عرض العديد من المعلومات أو البيانات ونتائج البحث بشكل صور ويتم استخدام هذه العروض في المؤتمرات والاجتماعات العامة والخاصة، ويتم عرض مثل هذه العُروض ويتمّ ذَلِك عَبر الحواسيب الآليّة وهُناك العَديد مِن البرامج مثل برنامج البوربوينت والاوبن أوفيس امبريس وكينوت وغيرها،ويتم عرض هذه العروض عبر البروجيكتور بعرض تقدِيمي كامل ومميز ويتم تقديم العروض التقديمية من قبل شخص يقوم بشرحها، وهذه تطلب اسلوب خاص يختلف عن اسلوب التحدث الى اشخاص اخرين مثل الاصدقاء من هنا نشرح لكم كيفية عمل عرض بوربوينت بطريقة احترافية ومميزة .

كيف تقوم بعرض تقديمي ناجح ؟
كيف تقوم بعرض تقديمي ناجح ؟
 بداية قم بعمل بحث عن الموضوع الذي سيتم تقديمه و اجمع كل ما تحتاجه من معلومات تخص الموضوع .
 الترتيب للموضوع من العوامل البالغة الاهمية , حيث يبدأ الترتيب من النقاط الاكثر اهمية و التدرج حسب الاهمية من نقطة البداية مع التركيز على النقاط الهامة و المرور بشكل عابر على النقاط التي لا تمثل اهمية كبيرة اذا كان الوقت المتاح للعرض محدود .
 راعي استخدام الجمل القصيرة و المفهومة و اختيار الكلمات المعروفة و الابتعاد عن المفردات المرتبكة او الغامضة .
 عملية كتابة الافكار بخطوط كبيرة مع شرح مصغر لها يساعد في التوسع في شرح الافكار عند القيام بعملية العرض حسب الحاجة .
 عند البدأ في العرض التقديمي تحدث عن الموضوع بشكل عام قبل ان تدخل في الافكار الفرعية .
 اضافة الصور التوضحية و الشعارات التي تعبر عن افكار العرض التقديمي مما يساعد في تسهيل ايصال الفكرة الى الحضور كيفية عمل عرض بوربوينت .
 استخدام بعض الكلمات المفتاحية التي تساعد في تذكر شرح الافكار التي انت بحاجة الى عرضها .
 الايجاز فمثلا في كل لوحة من لوحات العرض التقديمي تكون الكلمات من 15 الى 20 كلمة حيث يساعد ذلك في ايصال الافكار بشكل سريع .
 المناقشة عملية مطلوبة لذا راعي ترك بعض الوقت لمناقشة الافكار التي تحاول ايصالها للحضور .
 صوتك من الوسائل المساعدة المهمة لذا يجب ان يكون مسموع بشكل جيد لجميع الحضور , لذا يجب ان يكون الصوت مرتفع و بخاصة اذا كان الحضور كبير .
 التواصل البصري يجب ان يتم مع الجميع فهو عملية مهمة حيث يعطي انطباع بمدى الاهتمام بالحضور الموجودين .
 في حال كان الوقت يسمح قم بتعزيز عرضك التقديمي بالقصص القصيرة التي تكون على صلة بافكار العرض مما يعمل على جذب انتباه الحضور و الفهم افضل و اسرع كيفية عمل عرض بوربوينت .
 عملية تقييم افكار العرض التقديمي من حيث الاسلوب و الفهم عملية مفيدة , لذا ضع نفسك مكان الحضور و ابدأ في عملية التقييم قبل بدأ العرض التقديمي او اثناء تجهيزه للعرض .
 اضفاء بعض اجواء المرح او الفكاهة المناسبة عن طريق القاء بعض الدعابات يساعد في جعل العرض ممتعًا و يعمل على جذب الانتباه للحاضرين .
 عند قيامك بعرض افكارك راعي عدم التحدث بشكل سريع فالتحدث بشكل سريع يجعلك تبدوا متوترًا و غير واثق من قوة افكارك و صحتها .
 التدريب على العرض التقديمي امام بعض الاصدقاء يمكن ان يكون ذو فائدة كبيرة حيث تستطيع الاستفادة ببعض الملاحظات التي يقومون بتوجيهها .
 في يوم العرض حاول التواجد مبكرًا في مكان العرض فالحضور متأخر يدل على عدم الاهتمام و يمكن ان يترتب عليه شعورك بالتوتر اثناء العرض .

كُل تِلك النقاط هِي نقاط تُناسب مختلف انواع العروض التقديمية أو المحاضرات و الاختلاف يأتي في اسلوب الالقاء حيث يختلف من شخص لآخر لايصال الافكار و البيانات بانسب طريقة او صورة كيفية عمل عرض بوربوينت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف