العناية بالجسم

كيف أهتم بجسمي قبل الزواج وبعده

عِندما تُقبل الفَتاة عَلى الزّواج تَتَساءل بِسؤال فَحواه كيف أهتم بجسمي قبل الزواج؟ ولعلّ الإجَابة تَكمُن في العدِيد مِن الخطوات والكَثير من الوصفَات التِي يَنبغي عَلى الفتَاة الإعتِناء بِها وَتطبيقها، وَهذا السُؤال المُتَمثل فِي كيف أهتم بجسمي قبل الزواج لا يخص الفَتاة فقط بَل يَخص الشاب كذلك حيثُ إن الإثنان في الهواء سواء في خضمّ طرح سؤال كيف أهتم بجسمي قبل الزواج والذي يجيب عنه ثلّة من النفسيين وعلماء التجميل والنفس الذين يهتمون بِمرحلة الزواج الأولى بشكل منقطع النظير بل ويحملون في اوجِّ تفصيلاتهم الكثير من تعليقات الأمر على سؤال كيف أهتم بجسمي قبل الزواج.

مقدمة عن كيف أهتم بجسمي قبل الزواج وبعده:
الاعتناء بالجسم والوجه:
الاعتناء بالشعر:
الاعتناء بالأظافر:
مقدمة عن كيف أهتم بجسمي قبل الزواج وبعده:

كل فتاة تحلم بأن تكون متميّزةً في يوم زفافها، وأن تكون في أجمل صورة، لذلك عليك قبل موعد زفافك بشهر البدء بتجهيز نفسك وبشرتك لهذا اليوم حتى تكوني مميّزة. سوف نتعرّف في هذا الملف على مجموعة من النصائح والخطوات التي ستساعدك على ذلك.

الاعتناء بالجسم والوجه:
عليك أولاً الاهتمام بوجهك وجسمك لأنهما يتطلبان بعض الوقت حتى تظهر النتائج، في البداية عند ملاحظتك لأي حبوب على وجهك أو جسمك لا تلمسيها بل راجعي طبيب جلدية حتى يصف لك طرق العلاج المناسبة وذلك حتى لا تصيبك أيّة مضاعفات لها كأن تتكاثر أو تترك آثاراً مكانها، ويمكننا أن نقدّم لك النصائح التالية التي تساعدك في العناية بوجهك وجسمك:
قبل تنظيف بشرة جسمك ووجهك يجب أن تعرّضيها للبخار حتى تتفتح المسامات وبالتالي يسهل الوصول إلى الطبقة الداخلية وتنظيفها، ويمكنك الحصول على هذه النتيجة من خلال تعبئة (البانيو) بالمياه الساخنة التي يخرج منها البخار، ويمكنك إضافة البابونج إلى الماء، ثمّ استلقي داخل المياه لفترة، واستخدمي كريمات التقشير لتقشير وجهك وجسمك.
إذا أردت تقشير بشرة الوجه فقط أحضري وعاءً عميقاً، وضعي به القليل من الماء والبابونج، ثمّ اغليه على النار، وعند تصاعد البخار ضعي وجهك مقابله، ويجب أن تلفّي رأسك بمنشفة حتى لا يتسرّب البخار إلى الخارج، وانتظري أمام البخار لمدّة عشر دقائق، ثم استخدمي كريمات التقشير.
استخدمي كريمات التقشير وكريمات الترطيب لكافة الجسم، وللتخلّص من الرؤوس السوداء بعد أن تفتحي مسامات بشرتك أحضري قطنة وتخلّصي من الرؤوس السوداء، أو يمكنك عمل قناع النشا والخل؛ فهو مفيد جداً في إخراج الرؤوس السوداء.
بعد الانتهاء من عمليات تقشير البشرة يجب استخدام الماء البارد لإغلاق المسامات؛ لأنّ تركها مفتوحة يعرّض البشرة الداخلية إلى تراكم الغبار والأتربة.
تناولي الغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك ليبدو مشرقاً ونضراً.
أزيلي الشعرعن جسمك قبل يومين من الزفاف؛ وذلك باستخدام الحلاوة أو الواكس.
الاعتناء بالشعر:

يجب عليك الاهتمام بغذائك لأنه يؤثر بشكل كبير على شعرك وقوته، واستمرّي في عمل حمامات زيت لشعرك، وإذا كان شعرك دهنيّاً استخدمي الماسكات الخاصة له حتى تمتص الزيوت، وعالجي شعرك إن كان تالفاً بقصه، واستشيري المختصّة في طريقة العلاج المناسبة، واختاري تسريحةً مميزة تناسب شكل وجهك وهو أهم ما يُقدم بصدد كيف أهتم بجسمي قبل الزواج.

الاعتناء بالأظافر:

وعلى جواب سؤال كيف أهتم بجسمي قبل الزواج نتفهم أنه عليك أن تكوني مميّزةً في يوم زفافك، وتحافظي على قوة أظافرك حتى لا تتعرّض للتكسر، افركي أظافرك بزيت الزيتون والثوم، وضعِي الكريمات المرطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف