كيف

كيف تتخلص من الذباب في المنزل

تُعَانِي رَبَّاتُ الْبُيُوتِ والاطفال بِشَكْلِ كَبِيرِ مِنَ الذُّبَابِ لذا نشرنا لكم الآن كيف تتخلص من الذباب بطرق سهلة وبسيطة فالذباب يُقَوِّمُ بِنُقَلِ الامراض وَتُسَبِّبَ الْكَثِيرُ مِنَ الإزعاج للكبار والصغار وهي تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف كَمَا وَتَتَجَمَّعُ فِي اماكن تَوَاجُد الْفَضْلَاتِ وَالْقُمَامَةَ وهذه الأماكن تشهد تجمع كبير من الذباب عليها وبذلك تقوم بنقل الأمراض للأفراد في داخل الاسر ويلجا العديد إلى استعمال المبيدات الحشرية من أجل القضاء على الذباب ولكن هذه المبيدات الحشرية أيضاََ تسبب الأمراض لإنسان في الجهاز التنفسي ومن أجل معرفة كيف تتخلص من الذباب في منزلك تابعنا أفضل الطرق المجربة والناجحة وسنقدمها الآن لكم لمعرفة أفضل الطرق الناجحة  .

كيف تتخلص من الذباب بابسط الطرق :
نصائح يجب اتباعها للتخلص من الذباب :
كيف تتخلص من الذباب بابسط الطرق :
اولا سائل الجلي .. من اكَثُرَ الطُّرُقُ النَّاجِحَةُ فِي التَّخَلُّصِ مِنَ الذُّبَابِ في المنازل هي استخدام سائل الجلي و هذا عن طريق تحضير مصيدة للذباب و وضع القليل من سائل الجلي على احدى الاوعية مع بعض من قطرات الماء حتى يتم انجذاب الذباب عليه و بفضل المادة الموجودة به تتم ابادته نهائيا .
ثانيا زيت اللافاندر ..  من اُفْضُلْ الزُّيوتَ فِي التَّخَلُّصِ مِنَ الذُّبَابِ والتي تقضي بشكل كامل عليه هو زيت اللافندر من الزيوت التي تستخرج من زهرة اللافاندر التي تمتاز بالرائحة العطرية الجميلة كمان ان هذه الرائحة تمنح المنزل رائحة منعشة كيف تتخلص من الذباب و بجانب هذه الخواص المميزة فانها تساعد على التخلص من الذباب و طرده نهائيا و هذا من خلال وضعه على ورقة و تثبيتها امام المروحة الكهربائية حتى يتم توزيع الرائحة في جميع ارجاء المكان حيث ان هذه الرائحة ينفر منها الذباب لذلك يتوجب فتح جزء صغير من النوافذ لكي يخرج الذباب من خلاله
ثالثا الاكياس البلاستيكية الشفافة ..هذه طريقة منتشرة بشكل كبير في المنازل وهي طريقة ناجحة بشكل كبير  تعد الاكياس البلاستيكية من الطرق المستخدمة في طرد الذباب من الاماكن المتواجدة بها كيف تتخلص من الذباب و في هذه الطريقة توضع كمية من الماء في كيس شفاف على مدخل المنازل و الاماكن و هَذَا يُكَوِّنَ خِلَالَ فترة النّهَارِ حيث يتهيأ للذباب أنَّ هذه الاكياس حيوان كبير يخفيه و بذلك يبتعد الذباب عن هذا المكان نظرا لخوفه الشديد من هذا الكيس البلاستيكي و تستخدم هذه الطريقة في أمريكا و أُوروبا .
رابعا الليمون و القرنفل ..هي من الطرق هَذِهِ طَرِيقَة نَاجِحَةٍ لِطَرِدَ الذُّبَابُ و في هذه الطريقة يتم تقطيع الليمون الي شرائح و تثبت أعواد من القرنفل لكي يتم جذب الذباب اليها و من ثم يتم قتله
خامسا الخل .. ايضا الخل من الطرق الفعالة في طرد الذباب سواء كان الخل الابيض او خل التفاح حيث يتم خلط اي نوع من انواع الخل مع الماء حيث يتم الانجذاب من قبل الذباب اليه و يتم غرقه في الماء المختلط بالخل و بعدها يموت و يتم التخلص منه نهائيا .كيف تتخلص من الذباب .
سادسا البخور ..تَبْخِيرُ الْمُنْزَلِ مِنَ الْوَسَائِلِ النَّاجِحَةِ فِي طَرْدِ الذُّبَابِ حيث يتم تبخير المنزل بأكمله بالمسك الحر او اللبان فقوة الرائحة الخاصة بهما تستطيع ان تطرد تلك الحشرات نهائيا و ايضا حشرة الناموس
سابعا النعناع و الريحان .. من اُكْثُرْ الطُّرُقَ تَدَاوُلَا فِي التَّخَلُّصِ من تلك الحشرات و ذلك عن طريق وضع اوراق الريحان البري في المنزل حيث شدة رائحتها و قوتها تعمل على طرد الذباب و عد الاقتراب نهائيا من ذلك المكان.
نصائح يجب اتباعها للتخلص من الذباب :
 نظافة المنزل بطريقة مستمرة و الحرص على النظافة اليومية له
 عدم القاء القمامة في المنزل و التخلص منها اول بأول حتى لا تتكاثر هذه الحشرات عليها
تنظيف المطبخ بعد طهي الطعام و اعداده و التخلص من النفايات و القاذورات و خاصة الاسماك و اللحوم النيئة
 استخدام اكياس القمامة لمدو يوم واحد فقط و اغلاق تلك الاكياس بشكل جيد و ذلك لمنع دخول الذباب اليها و تكاثرها بداخله
و اذا تم اتباع الاشخاص تلك الخطوات بأكملها سيتم التخلص نهائيا من المشكلات التي تسببها تلك الحشرات بل سيتم التخلص من تلك الحشرات نفسها و عدم اقترابها تماما من اماكن تواجدهم وبذلك وضعنا افضل الطرق من اجل كيف تتخلص من الذباب  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف