كيف

كيف تحافظ على المنتجات الجلدية من التلف

تَكثُر فِي منازل العَدِيد منّا المنتجات والمقتنيات الجلديّة التِي من الواجب الحفاظ عليها، فكيف تحافظ على المنتجات الجلدية من التلف، حيثُ تُعتبر المنتجات الجلديّة مِن افضل الانواع التِي تتميّز بِالجودة العالية والعمر الطّويل كَما تَكلِفتها عالية وهي مَتينة، لِذا مِن الوَاجب الاهتِمام بِالمنتجات الجلدية مِن التّلف بِسبب سوء استخدام أو تَنظيف أو تخزين حتّى يتمّ الحِفَاظ عليها لأطولِ وقتِِ مُمكن،فما هي افضل طرق التخزين الصحيح للمحافظ على المنتجات وماهي الاشياء التي تسبب التلف للمنتجات الجلدية معنا الان نطرح كيف تحافظ على المنتجات الجلدية من التلف .

كيف تحافظ على المقتنيات الجلدية ؟
كيفية تخزين المقتنيات الجلدية .
كيف تحافظ على المقتنيات الجلدية ؟
 يَجبُ الاهتِمام بِجمِيع المُقتنيات الجِلدية مِن أجل ألّا تُصاب المقتنيات الجلدية بالتلف حيث في حال اصابة القطعة الجلدية بالبلل سواء بالماء او بأي نوع آخر من السوائل يجب ان تقم بازال السوائل مباشرة و تنشيفها ببطئ لذا يمكن ان تتركيها حتى تنشف في درجة حرارة الغرفة العادية و تجنبي ان تقومي بدعكها او فركها بقطعة من القماش لتنشيفها او استخدام المجفف الكهربائي او اي نوع من الفراشي , حيث يؤدي ذلك الى التأثير على خواص الجلد الكيميائية و على التجانس بها , كما قد يؤدي الى نتاج عكسية مؤذية للجلد كيف تحافظ على المنتجات الجلدية.
 عِندما تُصاب قطعة من الجلد بالجفاف يجبُ أنْ تقوم بِسرعة باستخدامها او لمسها تشعرين بأنها قاسية نوعًا ما و تفقد مرونتها , هنا تَحتاجي الى مسح قطعة الجلد باستخدام مادة رطبة و تتم العملية بشكلِِ سلس و بدون عنف او شدة اي تتم في شكل مسح و ليس دعك أو فرك تستطيعي عن طريق محلات الجلود التعرف على انواع جيدة من الكريمات او الشمع الذي يمكن استخدامه في ترطيب الجلد و خاصة بأن البائع او المصنع يستطيع ان يدلك على افضل نوع يناسب قطعتك الجلدية , للحصول على افضل نتائج يوضع الشمع او الكريم المرطب على الجلد و هو جاف و تنتظري لبعض الوقت الى ان تندمج المادة مع الجلد بشكل جيد .
 اصابة الجلد بالاوسَاخ عِند حُدوث ذلك يجب تنظيفه بقطعة من القماش المبلل و تتم العملية بشكل هادئ و لا يستخدم في ذلك الصابون او المنتجات الكيميائية حيث تصيب الجلد بالضرر .
 مراعاة الجلد ان لا يصاب بالتّمدد ففي حال حدوث ذلك لن يعود الى طبيعته مرة اخرى , لذا يجب ان تراعي وضع الكميات المناسبة في حال الحقيبة او محفظة النقود كيف تحافظ على المنتجات الجلدية.
 ابتعدي تمامًا عن لف المقتنيَات الجلدية بالبلاستيك فهناك فكرة خاطئة انه بلفها بالبلاستيك يتم المحافظة عليها الا انّ تِلك الطريقة تعمل على تسريع التعفن في الجلد فالجلد بحاجة الى التنفس و تَعرضه للهواء او دخول بعض الهواء اليه .
 فيما يخص الاحذية الجلدية يراعى عند تَلمِيعها أنْ تتم العَملية بمادة من لون جلد الحذاء و توضع بَعد التأكد من ازالة الاوساخ و توضع المَادة و تترك 10 دقائق ثم يتم تلميعها بالقماش او الفرشاة بهدوء .
كيفية تخزين المقتنيات الجلدية .
 يمكن الحتفاظ بمقتنيَاتِك الجلدية في اوراق خالية من الاسيد او الاحماض و بذلك مع تلك الاوراق تحَافظ عليها من الاوساخ و بعض الاشياء المدمرة في البيئة المحيطة مثل الرطوبة وَ بعض الانواع من الحشرات .
 مع الملابس الجلدية راعِي تعليقها على الوضعية الاصلية لها حتى تتجنبي تجعدها مع مراعاة تغطيتِها بقطعة من القماش و ابتعدي تمامًأ عن الغطاءالبلاستيكي الشفّاف حتى تتيحي للجلد الفرصة للتنفس , للتعليق حاولي استخدام العلاقات الخشبية العريضة بدلًا من العلاقات المعدنية الرفيعة و التي يمكن ان تترك علامات على الملابس .
 راعي استخدام ملطف ذو جودة على الجلد حتى تحافظي علية من خلال المحافظة على رطوبته و خواصه عند تخزينه .
المكان الذي يتم تخزين الجلد به بجب عند اختياره مراعاة ان يكون خالي من الرطوبة العالية كما انه بعيدًا عن التعرض للشمس و جيد التهوية .
 راعي عند تخزين المقتنيات الجلدية اخراجها من وقت لآخر و تعريضها للهواء و البيئة المحيطة على فترات دورية حتى اذا قومتي بتخزينها لفترات طويلة كيف تحافظ على المنتجات الجلدية.
 راعي قبل التخزين للقمتنيات الجلدية ان يتم تنظيفها من اي اوساخ بشكل جيد او ان تكون جافة بعد عملية التنظيف قبل بدأ تخزينها .
 بِشكلِِ عَام مِن أهمّ طرق المحافظة على المقتنيات الجلدية المحافظة على تنظيفها و تجفيفها و ابعادها عن الرطوبة العالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف