كيف

كيف تستخدم صابون الكبريت

تَكثُر أنواع الصّابُون فِي حَياتنا فَهناك العَديد مِن الأنواع كيف تستخدم صابون الكبريت فصابون الكبريت هُو مِن أنواع الصّابون التِي تُستخدم في المستحضرات التجميلية والطبية للعناية بالبشرة ويحتوي هَذا الصّابون على كميّة مِن الكَبريت التي لها اهمية كبيرة في ازالة الجراثيم من البشرة وفعاليتها الكبيرة في علاج مَشاكل البشرة المتنوعة كما ولها العديد من الفَوائِد التِي تعرفُها النّساء بِشَكل خاص لأنّهنَ يهتمّنَ بالجمال بِشكل كبِير فكيف تستخدم صابون الكبريت بالطرق السهلة التي تكون لك بها فائدة لبشرتك للحصول على بشرة خالية من الجراثيم ونقية وناصعة الجمال فالكثير من النساء بالاخص يبحثن عن طريقة استخدام صابون الكبريت وافضل الطرق المجربة لاستعماله .

فوائد صابون الكبريت :
 ملاحظات :
فوائد صابون الكبريت :
1- يعمل صابون الكبريت على تصفية البشرة من حبوب الشباب و الرؤوس السوداء نظرًا لانه يحتوي على حمض السلسيلك الذي يعمل على تعقيم البشرة و التخلص من الفطريات و البكتيريا التي تتسبب في الحبوب، كما يقوم بتفتيح المسام للبشرة و تنظيفها من الاوساخ و الدهون و يعمل على التخلص من القشور و الخلايا الميتة مما يجعل البشرة تظهر بيضاء صافيةكيف تستخدم صابون الكبريت  .
2- يعمل صابون الكبريت اعطاء البشرة الرطوبة و النعومة، حيث يعمل على تخليصها من الجفاف فهو يقوم بعمل نوع من المعادلة بين درجة حموضتها و المحافظة على نسبة الماء في طبقة الكيراتين .
3- يعمل صابون الكبريت على تخليص البشرة و تصفيتها من البقع الداكنة و النمش و الكلف مما يساعد على توحيد لون البشرة .
4- يساعد صابون الكبريت على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة مثل منطقة الركبتين و الكوعين و الكعبين، حيث يمتلك القدر على التخلص من طبقات الكيراتين التي تتراكم على تلك المناطق من الجسم .
5- يساعد صابون الكبريت في علاج عدد كبير من الامراض الجلدية مثل الاكزيما و الصدفية نظرًا لقدرته على تخليص الجلد من الجراثيم و الفطريات و البكتيريا .

كيف يتم استخدام صابون الكبريت ؟
هناك اكثر من طريقة لكيفية استخدام صابون الكبريت تتمثل في : –

1- هات ما يعادل ملعقة صغيرة من بشر صابون الكبريت و قم باضافة ملعقة صغيرة من الحيب له، ثم قم بوضع المزيج على الاماكن الماصبة في الجلد او البشرة و بعدها قم بغسلها بشكل جيد جدًا و يتم تكرار نفس العملية عدة مرات في اليوم .
2- هات صابونة الكبريت و قم بفرك البشرة بها الى ان تتشكل رغوة و تترك تلك الرغوة بضع ثواني على الجلد ثم يتم غسلها بالماء البارد، لكن يفضل ان تقوم بتشكيل الرغوة ثم وضعها على الجلد بدلأً من ان تقوم بفرك الصابونة نفسها على الجلد و يتم الغسل بشكل جيد للجلد و يترك الى ان يجف وحده .
3- استخدام هذا النوع من الصابون يجب ان يتم تحت رعاية الطبيب حيث يقوم بوضع البرنامج او التوصيات لاستخدامه و يجب اتباع تلك التوصيات بدقة و كذلك اتباع الارشادات التي توجد على غلاف الصابونة كيف تستخدم صابون الكبريت .
 ملاحظات :
1- صابون الكبريت مخصص للاستخدام الخارجي فقط، لذا لا تحاول ابدًا ادخاله في الانف ا العينين او الاعضاء التناسلية او الفم و اذا وصل الصابون الى العين راعي ان تقوم بغسل العين بالماء لمدة ربع ساعة متواصلة .
2- عند استخدام صابون الكبريت راعي استخدامه بشكل معتدل حيث ان استخدامه بشكل مبالغ فيه يؤدي الى ازدياد مشاكل البشرة .
3- لا تحاول ابدأ استنشاق او شم الابخرة المتصاعدة من الصابون .
4- قم بقراءة المكونات التي توجد على غلاف الصابونة جيدًا حتى تتأكد انك لا تتحسس من اي نوع من تلك المكونات .
5- اذا كانت هناك اي خدوش او جروح في البشرة لا يجب استخدام هذا الصابون، حيث انه سيتسبب في التهاب الخدوش و الجروح كيف تستخدم صابون الكبريت.
6- لا يتم استخدام صابون الكبريت للاطفال دون سنتين .
7- ابتعد تمامًا عن حفظ هذا النوع من الصابون بالقرب من النار فهو قابل للاشتعال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف