كيف

كيف تعرف الدجاج الفاسد

تَتَنوّع الاطعِمة وَالأكلَات فِي حَياتِنا وَهِي كَثيرَة فَهُناك مَا يَتعرّض للتّلف وَيصعب على البعض التعرّف فَكيف تعرف الدّجاج الفَاسد وَتعرف الضرر الذي تعرّض له الطعام فهذه الامور من اكثر الأشيَاء التِي تَضر بِالانسَان وَتُعرضه لِلتسمّم وأحيَاناََ مُمكن أنْ تُسبّب المَوت للانسَان فَفساد الأطعِمة خَطير جداََ نظراََ لِتَكون طبقَات كِلسيّة وَغير صَالحة للأكل عِندما يَفسد فَاللحُوم وَالدّواجِن مِن الصّعب مَعرفة الفَساد فِيها ولَكِن هُناك العَديد مِن العَلامات التي تدل على أن الدّجاج فَاسد وغير قابل للطبخ والاكل ومن الممكن ان يسبب العديد من الاضرَار فِي جِسم الانسان والواجب تَركه فَكيف تعرف الدجاج الفاسد.

كيف تعرف بأن الدجاج فسد :
كيف تتجنب ان يفسد الدجاج ؟ :
كيف تعرف بأن الدجاج فسد :

تَتنوّع فِي حَياتِنا الكَثِير مِن اللحوم البيضاء وَالحَمراء كَما وَتُعتَبر الّلحوم الفَاسدة مِن اكثر الاطعمة التي انتشرت مؤخرًا لذا فنحت عرضة لتناول اللحوم الفاسدة دون ان ندري الا انه فيما يخص الدجاج تَستطيع ملاحظة بعض الامور او المؤشرات التي تخبرك بان هذا الدجاج فاسد و التي تتمثل في : –

1- اللون الازرق على الجلد : – الدّجاج السليم جلده يكُون بالعادة مائلًا للحمرة الزهرية و بعيد تمامًا عن اللون الازرق، لذا فعندما تقوم بشراء الدجاج و لاحظت ان لون الجلد ازرق فهذا يعني بان الدجاج فاسد و لا يجب تناوله ابدًا بل يجب ارجاعه للبائع و تنبيهه الى ان هذا النوع من الدجاج فاسد  كيف تعرف الدجاج الفاسد.
2- الرائحة الغريبة و الغير معتادة : – الّلحوم لَها رَائِحة مُميّزة تَختَلف من نوع لآخر و الدجاج كذلك له رائحة مميزة تتمثّل في الزفر الموجود في الدجاج، فاذا كانت الرائحة غير معتادة او نتنة فذلك يخبرنا بان الدجاج فاسد و ينتج ذلك لاكثر من سبب فيمكن ان يكون تم ذبح الدجاجة بعد موتها او انها كانت مريضة و هنا تخلص فورًا من الدجاجة حتى دون فتحها .
3- اللزوجة في لحم الدجاج و الجلد الاملس جدًا : – عِندمَا تَقوم بِشراء الدّجاج وَ تُلاحِظ أن الّلحم الخَاص بِه لزج أو أنّه أملَس بِشَكل غَير عَادي فَذلِك مُؤشر عَلى أن الدّجاج فَاسد وَ يَجب التّخلّص مِنه وَ عدم استخدامه فِي إعداد الطعام، بالطبع مع الدجاج يمكن ان لا تستطيع تحديد اللزوجة غير الاعتيادية حيث ان اللزوجة مع الدجاج امر عادي الا انه عند البدأ في طهوه سيظهر فساد الدجاج واضحًا حيث سيظهر شكله الغير طبيعي كيف تعرف الدجاج الفاسد.
4- كسور في عظام الدجاج مما يدل على فسادها : – عند شراء الدجاج ان لم يكن ذبح امامك فانت لا تعرف ان كان قد ذبح حديثًا او انه ذبح منذ وقت طويل و لكن واحدة من المؤشرات على ان الدجاج ذبح منذ وقت طويل و انه تعرض للفساد عظام الدجاج حيث انها تصبح ارق و سهلة الكسر و ذلك حتى مع الدجاج المجمد الذي يعتقد البعض بانه آمن لذا فهنا يجب عند الشراء التأكد من تاريخ الانتاج و تاريخ انتهاء الصلاحية كيف تعرف الدجاج الفاسد.
كيف تتجنب ان يفسد الدجاج ؟ :
1- شراء الدجاج من مكان موثوق به : – قم بشراء الدجاج من مكان له سمعة جيدة و لا يشتهر عنه الغش و حبذا لو كانت لك خبرة جيدة من التعامل معه .
2- شراء الدجاج الحي و مراعة ان يتم ذبحه امامك : – من المفضل شراء الدجاج الذي لم يمر فترة طويلة على ذبحة، لذا فان شراء الدجاج الحي المذبوح امامك يؤكد لك انه لم يمر وقت طويل على ذبحه مما يجعلك اكثر اطمئنانًا الى صلاحية ما تشتريه كيف تعرف الدجاج الفاسد .
3- فحص الدجاجة و هى حية قبل الشراء : – قبل ان تقوم بشراء الدجاجة و ذبحها قم بفحصها من حيثُ التأكّد مِن حَركتها و انّها لا تعاني من هزال و ريشها لونه و شكله طبيعي ولون الجلد و المنقار جيد و التأكد من الدجاج لا يعاني من اي امراض فالدجاج المريض تظهر عليه بعض الاعراض حيث تجده في القفص لا يتحرك بل ملقى و لا يتمتع بالنشاط .
4- طهي الدجاج مباشرة بعد الشراء : – يعتقد الكثير بان وضع الدجاج في الثلاجة يحافظ عليه من الفساد و هذا غير صحيح، فالحوم تتلف نتيجة تركها فترات طويلة في الثلاجة، لذا راعي شراء الدجاج حسب الكمية التي تحتاجها و قم بطهيه مباشرة بعد الشراء مما يضمن عدم تعرضه للفساد كيف تعرف الدجاج الفاسد .

كيف تعرف الدجاج الفاسد راعي دائمًا القيام بعملية فحص لاي نوع من اللحوم تقوم بشرائه و بخاصة الدجاج قبل عملية الشراء مما يجنبك التعرض لمخاطر تناول اطعمة فاسدة انت و اسرتك و يحافظ على حياتكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف