تعليم

كيف يتم الحصول على الاحماض الأمينية الأساسية 

كيف يتم الحصول على الاحماض الأمينية الأساسية، إنه الموضوع المهم الذي سنتناوله في هذا المقال، لأن الأحماض الأمينية هي لبنة البناء الأساسية للبروتينات ولها وظائف مهمة في جسم الإنسان، من وجهة النظر هذه، سوف نتعرف على الأحماض الأمينية الأساسية، وأهمية البروتين للجسم، وكذلك كمية البروتين التي يحتاجها الجسم، وكم النسبة التي يحتاج اليها الجسم من البروتين.

كيف يتم الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية؟
ما هي الأحماض الأمينية الأساسية
أهمية البروتين
مصادر الأحماض الأمينة
حاجة الجسم للبروتين.
كيف يتم الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية؟

نحصل على الأحماض الأمينية الأساسية من الطعام، حيث الغذاء هو المصدر الرئيسي لها، ومن الأمثلة على مصادرها الغذائية البيض واللحوم والدواجن والحليب والأسماك والأطعمة النباتية، مثل فول الصويا والفاصوليا والمكسرات والحبوب وغيرها الكثير. المزيد، وكل هذه المصادر الغذائية عبارة عن بروتينات. تتكون البروتينات مما يسمى الوحدات التي تتجمع في تكوينات معقدة.

ما هي الأحماض الأمينية الأساسية

يوجد 20 حمضًا أمينيًا في الطبيعة، بعضها يصنعه الجسم من مكونات داخلية للجسم والبعض الآخر، وهو ما يقرب من 9 أحماض أمينية لا يستطيع الجسم تصنيعها، وهي من الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن يمتصها الجسم. . النظام الغذائي، ويحتاج كل شخص إلى 8 من هذه الأحماض الأمينية: وهي إيزولوسين، وليوسين، ولايسين، وميثيونين، وفينيل ألانين، وثريونين، وتريبتوفان، وفالين. يحتاج الأطفال أيضًا إلى المادة التاسعة، الهيستيدين.

أهمية البروتين

يحتاجها الجسم للحفاظ على الأنسجة واستبدالها وللعمل والنمو. لا يستخدم البروتين عادة للطاقة. ومع ذلك، إذا لم يحصل الجسم على سعرات حرارية كافية من العناصر الغذائية الأخرى أو من الدهون المخزنة في الجسم، يتم تقسيم البروتين إلى أجسام كيتونية، مع وجود بروتين أكثر من اللازم، يقوم الجسم بتفكيك البروتين وتخزين مكوناته على شكل دهون، وتظهر الدراسات أيضًا أن البروتين أكثر إشباعًا، مما يعني أنه يساعد الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول من الكربوهيدرات والدهون.

يحتوي الجسم على كميات كبيرة من البروتين، وهو لبنة بناء الجسم والمكون الرئيسي لمعظم الخلايا. على سبيل المثال، تتكون العضلات والأنسجة الضامة والجلد من البروتين.

مصادر الأحماض الأمينة

هناك العديد من المصادر التي يمكننا أن نحصل من خلالها على الأحماض الأمينة والتي تتمثل في:-

حمض الليسين يوجد في اللحوم والبيض وفول الصويا.
يوجد حمض الهستيدين في اللحوم والأسماك والدواجن.
يوجد حمض الميثيونين في البيض والحبوب والمكسرات .
يوجد حمض الفالين في فول الصويا والجين والفول السوداني.
حمض التريبتوفان يتواجد في معظم الأطعمة الغنية بالبروتين.
حاجة الجسم للبروتين.

يحتاج البالغون إلى تناول حوالي 60 جرامًا من البروتين يوميًا، ويحتاج البالغون الذين يحاولون بناء العضلات إلى المزيد قليلاً، كما يحتاج الأطفال أيضًا إلى المزيد مع تقدمهم في السن، ويحتاج الأشخاص الذين يحدون من السعرات الحرارية لفقدان الوزن عمومًا إلى مزيد من البروتين. لمنع الخسارة. من كتلة العضلات. مع تقدمهم في فقدان الوزن، قد يحتاج كبار السن إلى مستويات بروتين أعلى تصل إلى 1.2 جم / كجم من وزن الجسم، ولكن هذه الكمية مفرطة ويمكن أن تكون ضارة في بعض الحالات مثل الفشل الكلوي والفشل الكلوي.

وفي نهاية هذا المقال نلخص أهم ما قيل فيه، حيث تم تحديد الإجابة على سؤال كيف يتم الحصول على الاحماض الأمينية الأساسية، وقدمنا العديد من المعلومات حول ما أهمية البروتين وكم النسبة التي يحتاج اليها جسم الانسان من البروتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف