لعبة Far cry3 الطبيعة بشكل آخر

 

Far cry3  لا أبالغ ان قلت انها واحدة من أعظم الألعاب التى لعبتها فى حياتى ان لم تكن أفضلها ، فبكل التجارب و المغامرات التى قد تمر بها بمنصات الألعاب ، far cry  هى تجربة فريدة من نوعها بكل المقاييس ، بل هى احد الجواهر التى كشفتها لنا عملاقة الألعاب ubisoft  .

 

FAR CRY 3 2القصة:

فى البداية تجد نفسك و مجموعة من الأصدقاء فى بانكوك الجميلة ، جزيرة جميلة ذات مناظر طبيعية رائعة و رحلة رائعة مع الأصدقاء حيث يحتفل “جاسون برودى” هو و أصدقائه بحصول أخيه الصغير “رايلى” على رخصة طيران، و لسوء الحظ و اثناء القيام برحلة skydiving تسقط المجموعة على جزيرة يحكمها مجموعة قراصنة و يتخذوها مقر لهم لتجارة العبيد و المخدرات ، و يقودهم مهووس يدعى “فااس” يظن نفسه إله

، لتقرر العصابة ببيع “جاسون” و اصدقائه كعبيد.

يبدأ بطل القصة “جاسون” فى قفص للحيوانات محبوس فيه مع اخيه الأكبر”جرانت” و قد تم فصل الباقى عن بعضهم ، لتبدأ محاولة الهرب ، و يموت “جرانت” ليتمكن بطلنا “جاسون” من الهروب و هو بين الحياة و الموت ليجده رجل يدعى “دينيس” ، و “دينيس” هذا من مجموعة تدعى “الراكيات” و هم قبيلة تعانى من انشطة القراصنة و تحاول التخلص منهم ، ليجد “جاسون” نفسه جزء من ذلك الصراع بين الراكيات و القراصنة ، فهو يحاول انقاذ اصدقائه من جهة و التخلص من ذلك المهووس “فااس” الذى كان سببا فى مقتل اخيه الكبير “جرانت” لتبدأ المغامرة.

 

FAR CRY 3 3اللعبة:

اللعبة تأتى بمميزات عديدة جدا ، فمنها مثلا انه يتوجب عليك صيد الحيوانات التى تجدها من أجل تطوير معداتك ، و صناعة اسلحة جديدة ، او حتى زيادة قدرة البطل على حمل المزيد من الاسلحة و الدروع ، بل و لا يقتصر الامر على ذلك بل انك مطالب ايضا بصيد اسماك القرش و الزواحف من اجل لحومها او اعضائها التى تحتاجها انت.

لا نغفل أيضا مجموعة الأسلحة الكبيرة جدا التى تأتى فى اللعبه و يمكنك التبديل بينها ، بالإضافة الى تقسيم الجزيرة الى مناطق يتم السيطرة عليها بواسطة العصابة ، و يمكنك بالطبع من السيطرة على تلك المناطق الواحدة تلو الاخرى ليحكمها المجموعة الاخرى التى تحارب العصابة.

بل و يمكنك أيضا قيادة السيارات و الدراجات الموجودة فى اللعبة فى مغامرة داخل الطبيعة الرائعة ، بل و تستطيع ايضا قيادة الطائرات الشراعية .

لا نغفل امكانية استخدام مجموعة متنوعة من الأسهم ما بين الاسهم العادية و الاسهم المشتعلة و الاسهم المتفجرة و غيرها.

يمكنك أيضا استخدام مهارات التخفى ، او القتل الصامت ، و ذلك عن طريق استخدام الاسلحة البيضاء كالسكين او الأسهم ، بل و ايضا تأتى بمجموعه من المهارات التى تكتسبها بمرور الوقت لتجد نفسك مزودا بمجموعة من الحركات التى تساعدك و تزيد من متعة اللعبة أكثر.

 

FAR CRY 3العيوب:

فى رأيى كادت far cry 3  بحق ان تكون اللعبة الأولى التى تأتى بلا عيب يذكر ، لكن لم يحدث ذلك للأسف ، فالشئ و الذى اراه من وجهة نظرى عيبا فى اللعبه هو كثرة المهام الجانبية فى اللعبة بل و تكاد تكون لا علاقة لها بالقصة الأساسية ، هل تصدق انى انجزت قصة اللعبة كاملة فى ثلاثة ايام من اللعب غير المتواصل لكنى احتجت الى اسبوع ونصف اضافى لانجاز المهام الجانبية و السيطرة على الجزيرة ؟ ، امر عجيب اليس كذلك ؟

لكن بالطبع لا ننكر ان far cry3   هى تجربة فريدة بحق ، بل هى واحدة من تلك الألعاب التى لا يمكن اطلاق لقب “gamer”  عليك الا اذا كنت قد مررت بتلك التجربة الشيقة.

 

امكانيات التشغيل:

 

Minimum :

CPU: Intel Core2 Duo E6700/AMD Athlon64 X2 6000+
CPU Speed: Info
RAM: 2 GB
Video Card: Nvidia 8800 GTX/AMD Radeon HD 2900 or equivalent 512MB DirectX 9c card

 

Recommended :

CPU Speed: Info
RAM: 4 GB
Video Card: Nvidia GTX 480/AMD Radeon HD 5770 or equivalent 1024MB DirectX 11 card

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *