منوعات

مؤلف خماسيه الساقيه

مؤلف خماسيه الساقيه، خمسية الساقية، من الأعمال البارزة التي حظيت بإقبال كبير من الجمهور العربي، وعلى وجه الخصوص جمهور القراء في جمهورية مصر العربية، في ضوء نظرة الخومصية إلى نطاق واسع. مجموعة من المعلومات المهمة بالإضافة إلى حقيقة أنها تلقي الضوء على مجموعة من القضايا المهمة التي تهم الجمهور القارئ. يشار إلى أن كاتب ومؤلف هذه الخماسية هو أحد أشهر ممثلي الصحافة في مصر، والذين كان لهم تأثير واضح في الصحافة المصرية، وكان كثيرون مهتمين بالتعرف على هذا المؤلف، ولهذا سنتعلم في هذه المقالة عن الاسم، وكذلك عن مؤلف السفرجل.

مؤلف خماسيه الساقيه
متى مات عبد المنعم الصاوي مؤلف عجلة الماء النموذجية؟
مؤلف خماسيه الساقيه

تعتبر خمسية الساقية من الروايات المصرية المهمة التي تم نشرها، بالإضافة إلى أنها تلقي الضوء على قضايا مهمة تمس الشارع المصري باستمرار، والتي يتم الاهتمام بها باستمرار، بالإضافة إلى رواية تحتوي على رواية مميزة ومميزة. اسلوب روائي مختلف، وذلك في ظل تميز مؤلفه وخبرته الواسعة في الكتابة، سواء أكانت صحفية أو أدبية، حيث نشر العديد من الأعمال الأدبية خلال الفترة التي كان نشطاً فيها في المجالين الصحفي والأدبي. المجال الأدبي، يُعرف مؤلف كتاب خمسية الساقية باسم عبد المنعم الصاوي من مواليد فبراير 1918 بمنطقة دمنهور بمحافظة البحيرة بجمهورية مصر العربية. فترتين متتاليتين حيث كان عضوًا في نقابة الصحفيين في مصر. كما شغل منصب رئيس تحرير صحيفة تعرف باسم الجمهورية الوطنية. كما أسس أول وكالة أنباء عربية تسمى وكالة الأنباء المصرية.

متى مات عبد المنعم الصاوي مؤلف عجلة الماء النموذجية؟

توفي الصحفي والسياسي المصري البارز عبد المنعم الصاوي بعد أن شغل عدة مناصب بارزة، كما أسس الاتحاد الخاص للصحفيين الأفارقة، وتولى رئاسة هذا الاتحاد حتى وفاته عام 1984 م. بالإضافة إلى تعيينه وزيراً لكل وزارة من وزارتي الإعلان والثقافة عام 1977، بالإضافة إلى عمله كرئيس خاص لمعهد المسرح والموسيقى.

في نهاية مقالنا سنتعرف على الكاتب خمصية الساقية، وكذلك عن هذه الرواية المتميزة وإنجازاته والمناصب التي شغلها، بالإضافة إلى العام الذي ولد فيه، وكذلك عن هذه الرواية المتميزة. رواية. العام الذي توفي فيه، تاركاً إرثاً صحفياً وأدبياً متميزاً، كذلك تعرفنا على مؤلف خماسيه الساقيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف