أدعية

ماذا يقال في صلاة التراويح

ماذا يقال في صلاة التراويح، يعرف شهر رمضان المبارك بأنه الشهر الذي أنزل الله تعالى فيه القرآن بواسطة الوحي جبريل _عليه السلام_ على رسول الله محمد (صلى الله عليه سلم)، وكان إنزال القرآن الكريم على رسول الله محمد في ليلة عرفت بليلة القدر، كما أن الادعية نوع من أنواع العبادات التي يمكن للإنسان التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلاله والذي له فوائد كثيرة على القلوب وخصوصاً في شهر رمضان المبارك وهو شهر الخير، وعرف شهر رمضان بأنه أعظم شهر لتكفير الذنوب والمعاصي التي إرتكبها المسلم في حياته.

ماذا يقال في صلاة التراويح
ماذا يقال في صلاة التراويح

هناك الكثير من الأمور التي يمكن للإنسان المسلم الدعاء بها أثناء قيامه باداء صلاة التراويح، وتعتبر صلاة التروايح من الصلوات التي حكمها سنة مؤكدة عن رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي تؤدي مثلها مثل باقي الصلوات الخمس المفروضة على المسلمين، وسنتحدث في سطور هذه الفقرة عن ماذا يقال في صلاة التراويح بالتفصيل، وهي كالأتي:

اللَّهُمَّ اغفِرْ جميع المؤمنينَ والمؤمناتِ والمسلمينَ والمسلماتِ وأنشر بينَ قلوبِهم المحبة والطمأنينة وأصلَحْ ذاتَ بينِهِم وانصُرهُم على عدوِّكَ وعدوِّهم.
يا خالق الكون العظيم العَنِ الكفرةَ كفَرةَ أَهلِ الكتابِ الَّذينَ يصُدُّونَ عن سبيلِكَ ويكذِّبونَ رسلَكَ ويقاتِلونَ أولياءَك وأرحمنا إنك أنت الرحيم الغفور.
اللَّهمَّ أنت ربي وإيَّاكَ نعبُدُ، ولَك نصلِّي ونسجدُ، وإليكَ نسعى ونحفِدُ، نرجو رحمتَك ونخشَى عذابَكَ الجِدَّ يا رحمن يا رحيم.
يا رب إنَّا نستعينُكَ ونستغفِرُك من كل ذنب إرتكبناه، ونثني عليكَ، ولا نَكفرُك ونخلعُ ونترُك من يفجرُك فأنت الرحمن الرحيم.
يا رب العالمين أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك وأنت أرحم الراحمين، واللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها أجمعين.
يا خالق الكون كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا عفو يا رحيم.
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك وإغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا التي تلاقينا.
يا ربي يا كريم يا عظيم، أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا يا رحمن يا رحيم شر ما قضيت، انك تقضي بالحق ولا يقضى عليك وأنت أرحم الراحمين.
يا ربي اغفر لنا في هذه الليلة هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين، برحمتك يا أرحم الراحمين إمسح ذنوبنا.
اللهم أنت الخالق العظيم فإفرج هم المهمومين، ونَفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدين عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين فقولوا آمين.

بالإضافة إلى أن صلاة التراويح من الصلوات النوافل التي يقوم بتأديتها المسلم بعد أداء صلاة العشاء حتى مطلع صلاة الفجر وذلك للحصول على المغفرة العظيمة التي وضحها رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) بأنه من قام رمضان إيمانً وإحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، وصدق رسول الله، وتعرفنا في مضمون هذه المقالة على ماذا يقال في صلاة التراويح بالتفاصيل التي يجدوها الكثيرون مفيدة لهم، ونقترح أن تقوموا بمشاركتنا بالأدعية التي تجدونها مناسبة بالتعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف