الأفضل

ماهي افضل طريقة للهروب

سؤال ماهي افضل طريقة للهروب يحمل الكثير من المواقف التي رُبّما يقع بها الفرد، على هذا نُشير إلى أنّ المواقف التي يقع بها الأفراد في العديد من المواقف السجن مثلاً أو مشكلة ما أو بين مُعتَرك من الوحُوش سواء الأشخاص أو الحيوانات، والإستراتيجية التي تخُصّ الهروب تختلف من مكانٍ إلى آخر بحَسب المشكلة والفرد والعقلية والمَنصِب في بعض الأحيان، والمُتابع لأفلام المخابرات يستشِفُ منها الآلية التي يمكن من خلالها التعرف على إجابة سؤال “ماهي افضل طريقة للهروب”، وتزداد الاهمية لهذا الهروب حين يكون الهارب حامِل لأسرار أو حقيقةٍ ما.

افضل طريقة للهروب
ما هي حيلة الهروب
افضل طريقة للهروب

تختلف طُرق الهروب ولكن الهدف في النّهاية واحد وهُو التخلص من أمرٍ ما من خلال الإبتعاد عنه بشكلٍ مُباشر، وفيما يلي تَواكبٌ مِن النقاط التي تتّخذ شكل القصة الدالة على أفضل طرق الهروب.

هذه القصة مثال عظيم على ما يتفق عليه رواد الأعمال من أنك لا يجب أن تبدأ عملاً تجارياً لا تملك تجاهه شغف الانخراط فيه.. ويؤكدون على أنه إذا كانت لديك منذ بداية عملك في المشروع استراتيجية للخروج منه فهذا يدل على أنه لا يمثل لك هاجساً وبالتالي تتعاظم احتمالات فشله.
في عالم الأفكار كل شيء يعتمد على الحماسة.. أما في عالم الواقع فكل شيء يعتمد على المثابرة.. وأن تضع لنفسك قبل أن تبدأ استراتيجية هروب فذلك هو بداية الفشل لأن مشروعك لا يعني بالنسبة لك سوى محاولة مشكوك في أمرها منذ البداية ويصبح هدفك الإسراع في الخروج منها بأقل الخسائر.. فإن تشك في نفسك هو أول الهزيمة.. وأن تشك في عملك هو أول الفشل.
شَكُّك في نجاحك يجعلك تفكر في الخروج قبل الدخول.. ويدفعك أن تعمل على تنظيم ترتيبات انسحابك قبل الترتيب للتقدم للنجاح.. وينشغل ذهنك بتأمين وسائل هروبك قبل أن تتأكد من كفاءة أدائك في التقدم إلى الأمام.. وهكذا.. فيصبح تفكيرك مركزاً على الفشل لا النجاح وتستعد للمقاومة والارتداد لا المبادرة والتقدم.. فهواجس الشك في نجاحك يجعلك تبحث في مبررات فشلك من خلال التشكيك في الدوافع والغايات ومناسبة المكان أو الزمان أو الأحوال لمشروعك.
استراتيجية الهروب أو كما يسميها رجال الإدارة استراتيجية الخروج أو (التخارج) (exit strategy) هي البذرة الأولى في النفس للتراجع والشك والدفاعية وكلها تؤدي إلى الهروب.. فإذا بدأت في وضع استراتيجية غايتها الهروب فاعلم أنك على أول درجات سلم الفشل.
ما هي حيلة الهروب

لعلّ حيلة الهروب من مأزقٍ ما ومن مكانٍ أو زمان هي الشيء الأمثل الذي يَتمّ الاهتمام به من جانب الأفراد، وفيما يلي أكثر من ثلاثين حيلة لذلك.

اخدع القيصر واعبر البحر
حاصر فاي لتنقذ زاو
اقتل بسكين غيرك
انتظر عدوك وأنت مرتاح
استعر طريقا لمهاجمة غو
اسرق الأعمدة واستبدلها بأخشاب خرقاء
اجلد شجر البلوط وأشر إلى شجرة الأرز
تصنع الجنون دون أن تفقد توازنك
استدرج إلى السقف ثم اسحب السلم
زين الأشجار البالية بزهور جميلة
اقلب دور الضيف إلى المضيف
حيلة المرأة الجميلة
حيلة أبواب المدينة المفتوحة
حيلة زرع الفتنة
حيلة الجرح الذاتي
استراتيجية العقد
الهروب أفضل طريقة
استغل حريقا لتسرق
أحدث ضجة في الشرق وهاجم من الغرب
أحدث شيئا من لاشيء
التحرك سرا إلى شينسانغ
راقب النار على الضفة المقابلة من النهر
اخفي الخنجر وراء ابتسامة
شجرة العنب تموت بدل شجرة التوت
اسحب الحمل بيد لطيفة
اضرب على الأرض لتفزع الحية
استعر جسدا لعودة الروح
استدرج النمر من الجبل إلى السهل
إذا أردت القبض على شيء أتركه طليقا في البداية
إرمي بحجر لتجني ياقوتا
أبطل مفعول عدوك عن طريق اختطاف قائدهم
إسحب الحطب خلسة من تحت القدر
عكر المياه لتصطاد السمك
الحشرة تتخلص من هيكلها الخارجي الذهبي
أغلق الأبواب لتقبض على اللص
تحالف مع العدو لتهاجم جيرانك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف