تعليم

ما سبب تسمية كورونا بكوفيد 19؟

ما سبب تسمية كورونا بكوفيد 19؟ حيث أن فيروس كورونا هو أحد الفيروسات التي انتشرت في السنوات الأخيرة والتي بدأت في دولة الصين وتسبب في حالة من الذعر حول العالم، حيث ينتشر وينتقل بسرعة من شخص إلى آخر عن طريق التنفس والتلامس والاختلاط، حيث انه فايروس معدي يصيب الدم والجهاز التنفسي، وله عدة انواع مثل ديلتا واوميكرون، ولقد كان اول انتشار له في الصين، وسنتعرف الان على الكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بشيء من التفصيل فكونوا معنا وتابعونا.

لماذا يسمى كورونا بـ Covid 19؟
أعراض فيروس كورونا
اسباب الاصابة بفيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا
مضاعفات الاصابة بفايرس كورونا
لماذا يسمى كورونا بـ Covid 19؟

سبب تسمية Corona Covid 19 أو Covid 19 حيث أن Co هو اختصار لـ Corona والذي يعني Corona، و Vi هو اختصار للكلمة الإنجليزية فيروس (Virus)، و D هو اختصار لكلمة (مرض)، و 19 هو الرقم الذي يشير إلى العام الذي ظهر فيه هذا المرض وهو عام 2022، حيث أن فيروس كورونا هو ذلك الفيروس المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الحادة وكذلك متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهذا المرض تم اكتشافه لأول مرة في 2022 في دولة الصين ومن خلال الموقع الرسميك انتشر إلى العديد من الدول حول العالم، وهذا المرض يسبب في الغالب أعراض جماعية مثل البرد والإنفلونزا، ولكن الأعراض أكثر حدة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو كبار السن أو أولئك. الذين يعانون من أمراض مزمنة تم تطوير مجموعة لقاحات لها تساعد في تنشيط مناعة الجسم لمحاربة الفيروس في حالة الإصابة.

أعراض فيروس كورونا

غالبًا ما يسبب فيروس كورونا مجموعة من الأعراض المشابهة لنزلات البرد والإنفلونزا، وتختلف شدة الأعراض من شخص لآخر. ومن أهم الأعراض التي يمكن أن يسببها هذا الفيروس ما يلي:

ارتفاع درجة حرارة الجسم؛
فقدان حاسة الشم والتذوق.
سيلان الأنف.
ألم الحنجرة.
ألم عضلي
الشعور بالخمول والتعب وعدم القدرة على بذل أي جهد.
استفراغ و غثيان
إحساس بالحكة وظهور طفح جلدي.
إسهال.
سعال
صعوبة في التنفس

وتتميز الأعراض بأنها يمكن أن تكون أكثر شدة عند حدوثها عند كبار السن، وكذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، وكذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض القلب والسرطان، مثل وكذلك الأمراض المناعية. الأمراض والأمراض المزمنة الأخرى.

اسباب الاصابة بفيروس كورونا

يصاب فيروس كورونا بشكل أساسي نتيجة انتقال هذا الفيروس من شخص إلى آخر بعدة طرق مثل السعال أو العطس، مثل الرذاذ الذي يخرج من الشخص إما عن طريق السعال أو العطس عند تعرض شخص آخر له. هو، سوف يصاب بالفيروس وبالتالي يتجنب الاتصال المباشر مع الشخص المصاب بالفيروس بأي شكل من الأشكال، ويمكن أن يصاب الشخص بالفيروس من خلال ملامسته للسطح الذي يوجد عليه الفيروس، ويمكن أن يبقى الفيروس. معلق في الهواء لفترة معينة، مما يؤدي إلى دخوله إلى جسم الإنسان من خلال عملية التنفس، وهو أحد الأسباب النادرة للإصابة بالفيروس.

الوقاية من فيروس كورونا

بما أن فيروس كورونا يمكن أن يسبب العديد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة لكثير من الأشخاص المصابين به، فهناك عدة نصائح وطرق للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس، ومن أهم هذه النصائح:

تم تطوير لقاحات مصممة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كمجموعة من اللقاحات التي تساعد على تنشيط مناعة الجسم لمحاربة الفيروس عند الإصابة به.
تأكد من ارتداء قناع عند الخروج وفي الأماكن العامة.
اترك مسافة آمنة عند التعامل مع الآخرين.
لا تعطس أو تسعل في الهواء واستخدم المناديل الورقية.
لا تختلط مع شخص تظهر عليه أعراض المرض.
اغسل يديك بالماء والصابون وطهرهما بالكحول، وكذلك عقم الأسطح التي يتم مناولتها.
مضاعفات الاصابة بفايرس كورونا

على الرغم من أن أعراض معظم المصابين بكوفيد 19 تتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، يمكن أن يسبب المرض مضاعفات طبية شديدة وأن يؤدي إلى الوفاة بالنسبة لبعض الأشخاص. إن كبار السن أو من لديهم مشاكل صحية أصلًا أكثرُ عرضة للإصابة بالمرض الشديد عند العدوى بكوفيد 19.

يمكن أن تتضمن المضاعفات ما يلي:

التهاب الرئة ومشاكل التنفس
فشل عدة أعضاء في الجسم
مشاكل القلب
حالة رئوية حادة تؤدي إلى انخفاض كمية الأكسجين القادمة من خلال مجرى الدم نحو أعضائك (متلازمة الضائقة التنفسية الحادة)
الجلطات الدموية
إصابة حادة بالكلى
التهابات فيروسية وبكتيرية إضافية

أخيرًا، أجبنا على سؤال لماذا يسمى كورونا بـ Covid 19؟، وتعرفنا على أهم المعلومات حول هذا الفيروس وأعراضه وأسبابه وطرق الوقاية منه لانه فايرس فتاك وقد احصى اعداد موتى كثيرة، واخيرا اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف