منوعات

متى اليوم العالمي للأديان 2022

متى اليوم العالمي للأديان 2022، إن الدين عند الله الإسلام، ومهما اختلفت الأمم في أديانها، وماظهر من أديان فلكل دينه. وتتعدد أديان الناس، لذا قرر العالم في هذا الزمان، بتوحيد يوم واحد للاحتفال بجميع الأديان، وذلك من كل عام. وقد نظمت الأمم المتحدة هذا اليوم العالمي، وجاءت هذه الخطوة من منطلق تقبل كل شخص لدين الآخر، وألا يكون هناك تعصب لدين واحد. وتعتبر دعوة عامة لكل شخص في هذا الكوكب بتقبل دين الآخر ” فلكم دينكم ولي دين” نتعرف في هذا المقال متى اليوم العالمي للأديان 2022.

ملخص تاريخ الأديان
متى اليوم العالمي للأديان 2022
طريقة الاحتفال باليوم العالمي للاديان
ملخص تاريخ الأديان

إن الله تعالى قد أنزل الكتب السماوية من قبل محمد صلوات ربي وسلامه على الحبيب الأمين، الهادي للبشرية. لكن بعدما جاء الإسلام لا دين للبشر إلا هو، وهذا ليس تعصباً، فقد وجد الغرب أن كافة التفسيرات الكونية، والمعجزات الخلقية في القرآن الكريم. بما يؤكد أن الدين عند الله فقط الإسلام، وهي الفطرة بتوحيد الربوبية، ولكن يختلف لدى البشر إلى يومنا هذا توحيد الألوهية. فتعددت الآلهة، واتبع كل شعب وفئة دين مختلف عن الآخر، فقد سبق الإسلام اقوام كثيرة وأديان عديدة، وأغلبها شعوب بني إسرائيل.

متى اليوم العالمي للأديان 2022

لتعدد الأديان، وكثرة الآلهة التي يؤمن بها الناس من شرق الأرض إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، واختلاف المعتقدات الدينية. وانطلاقاً من احترام الآخرين، قررت المنظمة العالمية الاحتفال باليوم العالمي للأديان. كما وقد كانت المرة الأولى التي احتفل بها فيه في الخامس عشر من شهر ( يناير) / كانون الثاني من العام 1950م. حيث تم اعتماده كيوم عالمي يحتفل به في كل سنة ميلادية، في الأحدث الثالث من يناير، وهذا اليوم غالباً يحتفل به لدى الغرب، والشعوب التي لا تعتنق الإسلام.

طريقة الاحتفال باليوم العالمي للاديان

أصدر المحفل البهائي الأمريكي المركزي قراراً في شهر كانون الأول ” ديسمبر” من العام 1949م، بتوحيد يوم الاحتفال بالاديان. حيث يتم الاحتفال عن طريق إقامة حفلات ومؤتمرات، وفيها تدار حلقات نقاش تعمل على دعم تقبل الأفراد فكرة اعتناق الآخرين لأديان مختلفة عن دينهم. وقد أكدت اللجنات المختصة أنها تسعى لتقبل ابناء المجتمعات الواحدة فكرة اعتناق الأفراد أديان مختلف تحت سقف واحد. والكثير من الدول الغير مسلمة تقوم بالتجهيز والإعداد لحفلات وندوات وحلقات نقاش بمناسبة اليوم العالمي للاديان. ويمكننا اعتباره تنظير للاديان الأخرى وترويج لفكرة وجود دين آخر على وجه الأرض، بالرغم من أن الكثير من الغرب وجدوا راحتهم في الإسلام ومعتقداته.

لقد كانت أمريكا هي بلد المنشأ لفكرة اليوم العالمي للاديان، ومنها توزعت وانتشرت الفكرة في البلدان المجاورة، وبدأ الترويج لتعدد الألوهية. لكن الله هو الواحد الأحد، ولا دين بعد الإسلام، وإن كنا نردد دوماً ” لكم دينكم ولي دين”؛ ننتهي من هذه المقالة التي ذكرنا فيها متى اليوم العالمي للأديان 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف