رياضة

متى تاسس نادي العين الاماراتي

متى تأسس نادي العين الاماراتي، “الزعيم” كما يُلقّبه عشاقه ومناصريه في دَولة الإمارات العربية المُتحدة، يُعتبر من أقوى وأشهر الفرَق الإماراتية، ولديه قاعدة جماهيرية عريضة في الإمارات ومنطقَة الخليج العربي، ويَحمل سجل حافل من البطولات والألقاب حققها طوال مشواره الكروي في البطولات المحلية والقارية والعربية.

شهد تاريخ نادي العين الإماراتي مشاركة نخبة من نجوم كرة القدم الإماراتية في صفوفه، وكانوا لاعبين أساسيين في تشكيلة المنتخب الإماراتي وصلوا به الى تحقيق لقب كأس الخليج لعدّة مرات وكأس الأمم الآسيوية، وكان لهم دور في وصول المنتتخب الى مونديال العالم عام 1996.

يقعُ مقر نادي العين في مدينة العين الإماراتية الواقعة في إمارَة أبو ظبي، ويُعدّ الممثل الوحيد للمدينة، والنادي الأكثر تتويجًا بالألقاب في الإمارات.

تاريخ تاسيس نادي العين الاماراتي
تاريخ تاسيس نادي العين الاماراتي

تأسّس فريق نادي العين الإماراتي في العام 1968، على يد بَعض لاعبي العين وعدَد من السودانيين العامليين في دولة الإماراتن، بالإضافة الى أعضاء البعثة التعليمية البحرينية.

يرأس إدارة العين الشيخ محمد آل نهيان، يشتهر جمهور العين باسم “الأمه العيناوية” يتكون العين من أربع فرق عمرية بجانب الفريق الأول لكرة القدم وهما: فريق العين تحت سن العشرين، وفريق العين تحت سن السابعة عشر، وفريق العين تحت سن الخامسة عشر، وفريق العين تحت سن الثالثة عشر، إلى جانب الرياضات المختلفة، كالتنس والسلة والطائرة والعاب القوى والسباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف