شخصيات

من هوا رامي شعت وما هو سبب اعتقاله في مصر

سبب سجن رامي شعث الحقيقي؟ يبحث الكثير من الاشخاص عن رامي شعت ومن هو وماهي اعماله وسبب سجنه ولماذا تم سحب الجنسية المصرية منه وترحيله الى رام الله، حيث ضج الخبر في الساعات الاخيرة على مواقع البحث الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، واختلفت ردود الكثير من الاشخاص فمنه من أيد ترحيله وسحب الجنسيه منه ومن من استنكر هذا الفعل كونه مدافع عن قضيته وشعبه وبلجده فلسطين، حيث انه كان يرفض التطبعمع اسرائيل ويستنكر تحالف الدول العربي معها.

 من هو رامي شعت
حيات رامي شعت ونشاطاته واعماله
سبب اعتقال عن رامي شعت
ما قالته زوجة الناشط رامي شعت
 من هو رامي شعت

رامي شعت هو ناشط ولد ببيروت في عام 1971 ويحمل الجنسية الفلسطينية والمصرية، وهو ابن صفاء زيتون ونبيل شعت حيث ان امه كانت مواطنة مصرية وناشطة اما والده كان وزير وقيادي في السلطات الفلسطينية، ويعرف ان رامي شعت كان كثير التمسك بالقضية الفلسطينية وكان دائما داعما للفلسطينيين.

حيات رامي شعت ونشاطاته واعماله

درس الناشط الفلسطيني المصري رامي شعت في جامعة القاهرة، وتخرج من كلية كينجز كوليدج، في لندن واخذ الماجستير عام 1995، وكان من كبار مستشارين الراحل القائد الفلسطيني ياسر عرفات ومن بعد الثورات انسحب من العمل السياسي في فلسطين وفي عام 2011 انضم الىمجموعة ناشطين للانتفاضة الشعبية وأسسها، حيث لعبت دور كبير في الانتقال الديمقراطي.

سبب اعتقال عن رامي شعت

تداولت الكثير من مواقع البحث الالكترونية عن رامي شعت حيث تم سجنه في مصر ومن ثم ترحيله وسحب الجنسية المصرية منه وسوف يرحل الى اللطات الفلسطينية، في رام الله حيث واجه رامي شعت الكثير من المشاكل والمصاعب لانه نظم حركة مقاطعة بمصر وتم فرض العقوبات ومقاطعة اسرائيل في مصر، واتهم بالكثير من التهم، حيث سيتم الافراج عنه بعد التنازل عن الجنسية المصرية.

ما قالته زوجة الناشط رامي شعت

اكدت زوجة رامي شعت المعتقل في السجون المصرية من 3 اشهر ان زوجها سجين سياسي يدفع ثمن دفاعه عن وطنه وارضه، وتزعمه حركة بي دي اس وهي حركة لمقاطعة اسرائيل في مصر، وكشفت وجته التي تحمل الجنسية المصرية في حوار لها مع الجزيرة ان الجزيرة لم تعفو عن رامي اعترافه وانتقاده للتنسيق والتعاون المصري الارائيلي حيث انه قام باستنكار ماركة مصر فيمؤتمر البحرين في 25 يونيو/حزيران، الماضي وذلك بداية لما يعرف بصفقة القرن.

بالاضافة انها حذرت من سوء الحالة النفسية لزوجها رامي والتياكدت انه يعاني كثيرا في الزنازين وان وضعه غير صحي، وتحدثت عن طريقة اعتقاله وقالت انه تم مداهمة المنزل بدون سابق انذار، واقتحم المنزل الكثير من الاشخاص المدججين بالسلاح وكانوا ملثمين واعتقلوه وقاموا بتفتيش البيت ومصادرة الكثير من اجهزة الحاسوب والهواتف النقالة.

وي نهاية مقالنا عن ، حيث انه من الناشطين المشهورين المعروفين بحبهم للقضية الفلسطينية ورفضهم للمؤامرات الاسرائيلية وتعاون الدول العربية معه، واخيرا اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف