منوعات

من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا

من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا، تعتبر سيرة كارلو أنشيلوتي من الشخصيات التي يستمر البحث عنها بنشاط في محركات الإنترنت لمعرفة معلومات شخصية عن هذه الشخصية وسيرته الذاتية، واليوم في سطور مقالتنا سنعرض لك كل المعلومات سيساعدك ذلك في التعرف على كارلو أنشيلوتي وإنجازاته خلال إقامته في النادي.

من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا
سيرة كارلو انشيلوتي
إنجازات كارلو انشيلوتي
من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا

كارلو انشيلوتي من الشخصيات المهمة التي يهتم بها عدد كبير من الناس. إنه مدرب كرة قدم إيطالي محترف ولاعب لعب وتدرّب سابقًا لنادي مدريد. ولد كارلو في 10 يونيو 1959. حياته الشخصية متزوج وله ولدان وابنة كاتيا وابن. ديفيد، وبالنسبة لابنه، فقد لعب في فريق الشباب في ميلانو ثم انضم إلى بروج وما نيرو، حيث كان متزوجًا من لويزا جيبليني لمدة 25 عامًا. سنوات، لكنه انفصل عنها في عام 2008 قبل أن يتزوج ماريان بارينا في عام 2014.

سيرة كارلو انشيلوتي

بدأ كارلو أنشيلوتي مسيرته الكروية كلاعب في عدة أندية من بينها روما وميلان من 1976-1977 في الدرجة الثالثة الإيطالية وكان يبلغ من العمر 18 عامًا حيث حقق العديد من الألقاب قبل أن ينتقل إلى عالم التدريب، وكان يدير ناديًا لكرة القدم. أهم الأندية في العالم وحقق العديد من الألقاب وهو من القلائل الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب. كما فاز بالبطولة كمدرب ثلاث مرات ولعب للمهاجمين تحت قيادة سيزار مالديني.

إنجازات كارلو انشيلوتي

في موسم 1978-1979، سجل كارلو أنشيلوتي هدفين حاسمين في نهاية الموسم، ليضمن بقاء الفريق في الدرجة الثانية وعدم مغادرة الدوري. ومن أهم الإنجازات التي حققها ما يلي:

في عام 1979 انتقل إلى روما وفي 16 سبتمبر لعب أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ضد ميلان.
في عام 1983، لعب دورًا رئيسيًا في الفريق الذي فاز ببطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه.
1984 الخروج إلى نهائي بطولة أوروبا.
في عام 1985، تم تعيين أنشيلوتي كقائد للفريق واحتل الفريق المركز الثاني في الدوري وكأس إيطاليا.
في عام 1987، انتقل أنشيلوتي إلى ميلان ليلعب تحت إشراف أريجو ساكي.

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا ​​لكم فيه من هو كارلو أنشيلوتي وسيرة حياته وإنجازاته التي حققها خلال مسيرته الكروية، ونأمل أن ترضيك مقالتنا، كذلك تعرفنا على من هو كارلو أنشيلوتي ويكيبيديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف