منوعات

من هو مؤلف كتاب المدينه الفاضله وما هي معاييرها

من هو مؤلف كتاب المدينه الفاضله وما هي معاييرها؟ يسهد التاريخ الادبي بوجود الكثير من الادباء والعلماء والمفكرين والفلاسفة، الذين قاموا بالتأثير على العالم بافكارهم وكتاباتهم، والتي تعبر عن الكثير من الامور، كما وضعوا اساليب جديدة لحياة افضل للناس، وذكروا فيها وجهات نظرهم، وعبروا عن افكارهم وآرائهم، ولقد اشتهر  الكثير منهم  من العرب وغير العرب ممكن كان لديهم البصمة في تغيير الفكر االانساني، وسنتعرف الان في المقال التالي على الكثير من المعلومات المتعلقة بذلك.

من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة
معايير المدينة الفاضلة
آراء افلاطون في المدينة الفاضلة
من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة

ان صاحب كتابالمدينة الفاضلة هو الفيلسوف المعروف وهو افلاطون، ولا شك باننا جميعنا سمعنا عنه، حيث يتمنى الكثير من الفلاسفة ان يحكموها ويجعلوهاالمدينة الفاضلة في كل شيء،  وهي تعود شيء معياري وقد تشمل الطبيعة المثالية لمدينه كهذه صفات المواطنة المعنوية والروحية والقضائية، والاساليب التي تحقق هذه المدينة من خلال عمل الهياكل الحضارية، والمباني والتخطيط الجيد للشوارع وغير ذلك الكثير، وهي غالبا ما تكون محاولة لنشر المثل المثالية على المستوى المحلي لتكوين العمران وزيادة مستوى الرفاهية.

واسم افلاطون الحقيقي هو ارسطوقليس ، وهو يعتبر من اشهر الفلاسفة اليونانيين على الاطلاق، واطلق عليه افلاطون لانه كان ضخم، وولد في مدينة اثينا، ولقد ايضا من قبل الكثيرمن الكبار ب افلاطون الالهي، وتتلمذ على يد هراقليطس والسفسطائيين وفي العشرين من عمره ارتبط بمعلمه سقراط، الذي اخذ منه الكثير من الافكار.

معايير المدينة الفاضلة

بعد معرفة اسم كاتب المدينة الفاضلة وهو افلاطون، سنتعرف االن على معايير بناء تلك المدينة الفاضلة والتي كانت من اهم افكار وآراء افلاطون حيث قال انها مدينة تحمل كافة معايير الرقي والكمال، والتي تقدم افضل انواع الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار، والتي تتميز بحضارة عريقة واصيلة.

وانها مدينة مختلفة عن المدن الاخرى من خلال المستوى الفكري والحضاري والراقي بين السكان، ويكون اسا المدينة الفاضلة هو الانسان الذي يسكن فيها بحيث ان يكون عنصرا فعالا في هذه المدينة الفاضلة والتي تحمل الكثير من المعاني السامية في كل مكان وزمان.

آراء افلاطون في المدينة الفاضلة

كان لافلاطون اراء كثيرة وهي ان تكون القيادة للاكثر تميزا حيث يجعل التربية خاصة بالجند الى عمر 18 والمتميزون يدرسون حتى 30، وان الاخوة هي الرباط الوثيق في المدينة، وانه دعا الى حرم الحراس من الملكية كما دعا الى المشاعية الجنسية والمشاعية في الاولاد لطبقتهم، ويرى افلاطون ان الدولة تتكون من اعضاء عبارة عن وحدة حية والفرد خلية فيها.

وفي نهاية المقال السابق والذي تحدثنا فيه عن من هو مؤلف كتاب المدينه الفاضله وما هي معاييرها، حيث وضعنا لكم كافة المعلومات التي تبحثون عنها، واخيرا اتمنى لكم قضاء افضل الاوقات في قراءة مقالاتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف