منوعات

من هي أول واخر دولة تدخل السنة الجديدة

من هي أول واخر دولة تدخل السنة الجديدة، تعتبر رأس السنة من الأيام التي ينتظرها الجميع حيث تضج الاحتفالات المتنوعة في جميع أنحاء العالم احتفالا بمرور رأس السنة الميلادية، وتعتبر هي بداية لعام ميلادي جديد، ويبدأ الأشخاص بانتظار أن تحدث  تصبح الساعة الثانية عشر منتصف الليل لكي يبدؤون بإشعال  المفرقعات المختلفة وبدأ الاحتفالات العديدة، واليوم سوف نتحدث في مقالنا عن ما هي أول الدول التي تدخل السنة الجديدة، وما هي آخر الدول التي تدخل السنة الجديدة.

من هي أول واخر دولة تدخل السنة الجديدة
رأس السنة الميلادية ويكيبيديا
سبب الاحتفال برأس السنة الميلادية
أشهر الطقوس التي تقام احتفالا برأس السنة
من هي أول واخر دولة تدخل السنة الجديدة

في آخر يوم من السنة بيوم 31 من شهر ديسمبر يبدأ الناس بانتظار الساعة الثانية عشر ويقومون بالعديد من الاحتفالات المتنوعة والمختلفة في جميع أنحاء العالم، محتفلون بقدوم سنة جديدة، ويبدأ الجميع بإرسال التهاني الي  بعضهم البعض متمنين الى بعضهم أن تكون سنة خير عليهم وسعادة، الا أن السنة الجديدة قد تصل بأوقات مختلفة ومتفاوتة بين البلدان، وأول ما تحتفل بالسنة الجديدة  لعام 2022 هي جمهورية كريباتي وهي دولة تقع في وسط المحيط الهادئ، وثاني الدول التي تستقبل العام الجديد هي جزيرة تونغو تستقبله في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت غرينتش ، وأن آخر ما يستقبل العام الجديد هي جزيرتين باكر وهولاند الأميركيتين حيث تكون الساعة 12 ظهرا بتوقيت غرينتش يوم الأول من شهر يناير.

رأس السنة الميلادية ويكيبيديا

تعتبر رأس السنة من الأيام التي تقوم مختلف دول العالم بالاحتفال به بإطلاق المفرقات النارية، والقيام بالعديد من الاحتفالات المتنوعة، ترحيبا بقدوم عاما جديد، ويبدأ الجميع بإرسال التهاني لبعضهم البعض بأن يكون عام خير وسعادة، و أول يوم في السنة الميلادية يكون هو أيضا أول يوم في التقويم الغريغوري والتي يمثل اليوم الأول من شهر يناير، وفي أغلب الدول  يعتبر اليوم الأول من السنة يوم عطلة رسمية.

سبب الاحتفال برأس السنة الميلادية

هناك العديد من الاختلافات حول السبب في الاحتفال برأس السنة الجديدة من ددولة الى دولة ويرجع الى نظرة الطوائف الدينية لرأس السنة والاحتفال به، حيث في دول أوروبا المختلفة تعتبر رأس السنة هي ليلة القدس سلفستر، كما أن يرى المسيحيون أن هاد اليوم هو يوم ديني يحتفلون به ويقيمون طقوس كاملة في الكنيسة، حيث تختلف طرق الاحتفال والطقوس باختلاف الطائفة الدينية.

أشهر الطقوس التي تقام احتفالا برأس السنة

كل دولة من الدول تحتفل بطريقتها الخاصة باستقبال العام الجديد، ومن ضمن الطقوس التي تقام في العديد من الدول:-

الامارات العربية المتحدة: تركز احتفالاتها في برج خليفة وعند شاطئ الجميرة، وتقوم بإضاءة العديد من الأبراج بمناسبة رأس السنة الميلادية.
اليونان: تقام بها العديد من الاحتفالات الخاصة بالغناء وتتبادل الناس فيما بينهما مشاعر الحب ويتمنى كلا منهما الخير والسعادة في العام الجديد.
ألمانيا: تعتبر الاحتفالات التي تقام في برلين العاصمة من أكبر الاحتفالات التي تقام فب العالم.

وفي الختام، قد انتهينا من مقالنا لهاد اليوم والتي كان يحمل عنوان من هي أول واخر دولة تدخل السنة الجديدة، كما وقدما العديد من التفاصيل حول رأس السنة الميلادية وطريقة الدول المختلفة بالاحتفال به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف