منوعات

مواجهة السياحة في دبي لوباء كورونا العالمي

مواجهة السياحة في دبي لوباء كورونا العالمي، تأثر العالم كله بفيروس كورونا وخاصة الدول التي يعتمد دخلها على السياحة بشكل خاص، وإمارة دبي من المدن التي تأثرت بشكل كبير بانتشار فيروس كورونا خاصة قطاع السياحة فيها. . وتواجه السلطات الإماراتية العديد من التحديات في التعامل مع هذا الفيروس.

على الرغم من تأثر هذا القطاع في دبي ودولة المملكة العربية السعودية بوجود هذا الوباء، وانخفضت نسبة الحجوزات في الخطوط السعودية، وانخفضت نسبة حجز تذاكر الطيران إلى الإمارات، إلا أن العديد من الاقتصاديين يعتقدون أن هذا الانخفاض ليس كذلك. سيئ، ويؤكدون على الحاجة إلى حلول يفترض أن يقدمها جميع القادة المقبولين للخروج من أزمة التاج وتعويض ما فقد في مجال السياحة.

تواجه سلطات دبي العديد والعديد من التحديات في ظل انتشار الفيروس، وتقوم السلطات بتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي يجب على الجميع اتباعها للتعامل مع هذا الفيروس.

يعتقد العديد من المحللين أن دبي قد تكون السبب الرئيسي للانتشار السريع لفيروس كورونا. في احتفالات رأس السنة الميلادية، تخلى السائحون عن القواعد الاحترازية، مما أدى إلى زيادة انتشار الفيروس وانتشاره. فتحت دبي أبوابها لاستقبال جميع السياح الأجانب، في نهاية عام 2022 حيث استقبلت دبي ما يقرب من 300 ألف سائح قادم من بريطانيا العظمى، مما تسبب في زيادة انتشار الفيروس بسرعة مروعة، وأشار العالم بإصبعه. . فيه بسبب هذا العدد الكبير من الزوار.

وسرعان ما اتخذت السلطات قرارا سريعا وتم تنفيذه، وهو إغلاق جميع الأماكن لمدة شهر كامل في بداية عام 2022، فيما تم إلغاء جميع الأنشطة السياحية والرياضية التي تقام هناك، مما تسبب في انخفاض ملحوظ في نسبة شركات الطيران بشكل عام لهم.

كيف تأثر قطاع السياحة في دبي بوباء فيروس كورونا
تحديات أخرى تواجه دبي
بعض الحلول لمعالجة أزمة فيروس كورونا
كيف تأثر قطاع السياحة في دبي بوباء فيروس كورونا

تأثرت مدينة دبي بشكل واضح بانتشار فيروس كورونا من الإمارات الأخرى، نتيجة كون دبي ميناء دولي يدعم جميع القوافل التجارية، كما أنها من الإمارات التي تستقبل السياح من مختلف أنحاء العالم. أجزاء من العالم.

أما إمارة أبو ظبي الإمارات التي لم تتأثر بهذا الفيروس، بسبب اعتماد اقتصادها على إمدادات الغاز الطبيعي والنفط.

تحديات أخرى تواجه دبي
واجهت العديد من شركات الطيران، مثل الشركات، العديد من التحديات. أحد التحديات هو هجرة سكان دبي. وأشار محللون اقتصاديون إلى انخفاض كبير في معدل السكان في دبي بنسبة 8.4٪، وهذه النسبة هي الأعلى مقارنة بالعربية. دول الخليج.
أثرت هجرة السكان أيضًا على العديد من الخدمات الأخرى، مثل انخفاض معدلات التوظيف، سواء في العمل الحر أو السياحة، بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى.
ومن بين الخسائر الفادحة أيضًا تأجيل دبي للحدث الافتتاحي للمعرض، والذي أنفق ما يقرب من 7 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يجذب هذا المعرض أكثر من 25 مليون زائر.
بعض الحلول لمعالجة أزمة فيروس كورونا

هناك اتجاهان رئيسيان للتصدي لأزمة فيروس كورونا وهما كالتالي:

الاتجاه الأول هو توجيه لقاح كورونا لجميع الناس، وخاصة جميع العاملين والموظفين من الدول المجاورة، حتى يعود قطاع السياحة إلى ما كان عليه من قبل.
الاتجاه الثاني هو الحاجة إلى عقد لقاءات عديدة بين المنظمات الحقوقية للتوصل إلى حل لجميع القضايا ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف