فن الكتابة

موضوع عن دار رعاية المسنين

تُعرف دار المسنين بدار الرعايَة التي يَلجأ اليها كبار السن الّذين يُفوَقون سِنّ الشّيْخوخة والّتي تقدُّم لِهُم الرِّعايَة الكامِلة ففي بعض الاحيان تلحق بِكُبّار السِّنّ الّذين تفوُّق اعمارهم السِّتّيْن عام اضرار نفسيّة نتيجة لُجوئِهم الي دار المُسِنّين فلذلك نطرَح في الملف التالي كيفيّة كتابة موضوع عن دار رعاية المسنين، نَعتبر هذا العمل تضامنا معهم او للتخفيف عن معاناتهم فنحن نَعلم ان ليس لهم القرار في لجوئهم لدور الرعاية وانما لاسباب تعود علي البيئة الاجتماعية التي تحيط بهم وفي مقالنا التالي سنطرح كيفية كتابة موضوع عن دار رعاية المسنين ومَا الخدمات التي يقدمها لكبار السن.

أنواع الخدمات المُقدّمة
أنواع الخدمات المُقدّمة

تأمين السكن:

يَتمتع المُسن بغرفة خاصّة به، أو بغرفة يتشاركها مع غيره من المسنّين؛ وله سرير خاص، وأغطِية، وخزانة، وكل مستلزمات النوم، بالإضافة إلى مستلزمات معيشته، وحاجياته الشخصيّة.
الرعاية الصحيّة:

يشكو معظم المُسنين من مشاكل صحيّة قد تكون طبيعية كعدم القدرة على الحركة بسهولة أو أَوجَاع في المفاصل، فيما يتعرض بعضهم للإصابة بأمراض خطيرة تتطلب العناية الفائقة كالجَلطات الدماغيّة.
الخدمات الترفيهيّة:

يُواجه المسنّون مشكلة الانسجام مع فكرة العيش في دور الرعاية؛ لذا تعمل بعضها جاهدة على توفير الجَو المُريح لهم، وجعلهم يشعرون على الدوام وكأنهم في منازلهم وبين أحبائهم، وذلك من خلال عمل بعض الأنشطة الترفيهية لهم كاصطحابهم إلى بعض الأماكن الطبيعية المنَاسبة كالمتنزهات والمساحات المفتوحة، أو عمل حفل تكريم لهم بين الحين والآخر، إلى جانب استقبال الزائرين الذين يُحب أن يروهم؛ لتجديد شعوره بالاختلاط بالناس والحَياة العامّة.
الأنشطة الرياضيّة:

تلعب الرياضة دوراً مُهمّاً في طَرد الضجر الذي يشعر به المُسن، كما أنّها من الأمور الضرورية لتحسين صحّته العامة، كَرِيَاضة المشي وبعض التمرينات الرياضية الخفيفة، إلى جانب ممارسة الألعاب العقلية كالشطَرَنج.
الأنشطة الثقافيّة:

وتتمثل بتنظيم الندوات التي تُناسب ميولهم وأعمارهم، بالإضافة لتوفير الصُحف، والمجلات، وبعض الكتب، ووسائل الإعلام الأُخرى كالتلفاز والراديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف