السعودية

هل الابتدائي عندهم اختبارات نهائيه 1443

انتشرت الكثير من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر الاكثر استخداما فى السعودية بالتساؤل هل الابتدائي عندهم اختبارات نهائيه 1443 وهذا جاء بناءا على تعليق الدراسة ووجود إنهاء العام الدراسي بدون وجود اختبارات نهائية للعام الحالي 1443/2022، ولكن هناك من نفي الامر.

ومنهم من غرد لا مجال لتقديم امتحانات للمرحلة الابتدائية أو المتوسطه ولكن المشكلة فى المرحلة الثانوية العامة وكيف ستتعامل معهم وزارة التعليم السعودية وأكثر الأمور التى يمكن عدم إجراء اختبارات هي المرحلة الابتدائية وهو ما طرح النقاش حول هل الابتدائي عندهم اختبارات نهائيه 1443 وهل تم إلغاء الاختبارات النهائية لهم 1443 وهو ما يجب أن يعرفه الاهالى فى ضل كورونا.

المطالبة بعدم إجراء الاختبارات النهائية 1443
إلغاء الاختبارات النهائية فى المدارس 1443
احتمال إلغاء اختبارات النهائي للابتدائي 1443
المطالبة بعدم إجراء الاختبارات النهائية 1443

هناك تساؤل كبير حول العام الدراسي الان وخاصة بالفصل الدراسي الثاني وهل وزارة السعودية ستجري اختبارات نهائية لهم ام ستنهي العام بدون إجراء الاختبارات النهائية وهناك من طالب بانهاء العام الدراسي واحتساب اختبارات الفصل الدراسي الأول فى تقييمهم للطلاب، ومنهم من قال يجب عدم إجراء الاختبارات للمرحلة الابتدائية والاكتفاء بعلامة الفصل الدراسي الأول.

إلغاء الاختبارات النهائية فى المدارس 1443

انتشر الثير من الأخبار التى تدل على أن العام الدراسي 1443 سوف ينتهي بدون تقديم اختبارات نهائية بسبب فيروس كورونا وانه لا مجال لعقد الاختبارات النهائية وخاصة مع دخولنا لشهر ابريل ومازال فيروس كورونا ينتشر فى السعودية وكل يوم نكتشف حالات والناس خائفة على الطلاب.

فكيف سيذهبون الى المدارس لتقديم الاختبارات وخاصة أن هناك أنباء أن الفيروس سيبقي الى الشتاء القادم ولكن الآخرين تحدثوا عن مصير طلاب الثانوية العامة كيف سيتم التعامل معهم بناءا على إنهاء العام الدراسي الحالي.

احتمال إلغاء اختبارات النهائي للابتدائي 1443

فى ضل هذا الجدل الكبير أعلن وكيل وزارة التعليم السعودية الدكتور محمد المقبل انه لم يعلن عن إنهاء العام الدراسي الى غاية الان أو أنباء عن عقد اختبارات نهائية 1443 ومع ذلك لن يعود الطلاب الى المدارس وان الوزارة تعمل على آليات جديدة من خلالها يتم العمل على تقويم الطلاب.

وأوضح الدكتور محمد المقبل أن كل الخيارات متاحة وفق ما تراه لجنة تقييم فيروس كورونا ونحن نتابع كل ما ينشا عن ذلك متابعة مستمرة ولا نستطيع فى الوقت الحالي التصريح عن أي أمور تتعلق بذلك وقال احتمالية إلغاء الاختبارات للمرحلة الابتدائية فى الوقت الراهن.

ولكن يمكن التعرف بشكل كبير على حقيقة إلغاء العام الدراسي 1443 فى منتصف شهر ابريل وخاصة مع قربنا من إنهاء العام الدراسي ودخول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر بعد ذلك، ولكن سيكون هناك آلية جديدة للتعامل مع طلاب الثانوية العامة لان هناك ضرورة ملحة لعقد الاختبارات النهائية للثانوية العامة 1443، وهذا ما سنتابعه من خلال التصريحات من قبل وزير التعليم ووكيله محمد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف