شخصيات

هل الشيخ صالح المغامسي عالم

الشيخ صالح المغامسي اخدت الكثير من المواقع الحديث عنه بشكل كبير بسبب ما قامت به المملكة من إعفاءه من إمامة مسجد قباء والتي يعتبر أول مسجد بني فى الإسلام، وقد اعفي من منصبه كإمام وخطيب لمسجد قباء بسبب تغريده تم نشرها على حسابه فى تويتر وهي ما أعطت الأوامر لوزارة هيئة الدعوة والشريعة بالسعودية من إعفاءه.

وقد اعتذر صالح المغامسي عما بذر منه من سوء نية للكثيرين من أساءوا إليه من خلال التغريدة وهنا مع انتشار أخبار صالح المغامسي هناك الكثير من التساؤل هل الشيخ صالح المغامسي عالم ام هو داعية فقط وهو ما سوف نتعرف علي صالح المغامسي وحقيقة كونه عالما ام لا.

معلومات عن صالح المغامسي ويكيبيديا
هل الإمام صالح المغامسي عالما
تغريده صالح المغامسي تؤدي الى اقالته
معلومات عن صالح المغامسي ويكيبيديا

اسمه هو صالح بن عواد المغامسي العمري الحربى وهو مولود بتاريخ 17 نوفمبر من العام 1963 ميلادي، ويعتبر من رجال الدين فى السعودية وهو داعية إسلامي وكان إماما “لمسجد قباء” الموجود فى المدينة المنورة وهو أول مسجد “بني فى الإسلام”، ولد محمد المغامسي فى المدينة المنورة فى وادي الصفراء فى قرية الحزامي.

انتقل الى حي باب الكومة بالمدينة ومن ثم الى الكردي وهي بدايته بإمامة المصلين فى جامع السلام كأول مرة وبقي إماما فى مسجد السلام لمدة عشرون عاما، ويعتبر عض هيئة فى كلية التربية فى جامعة طيبة، ومن ثم أصبح إماما لمسجد قباء فى المدينة المنورة.

هل الإمام صالح المغامسي عالما

وهناك الكثير من الاسئلة التى تتعلق بصالح المغامسي وهل هو عالم دين ام فقط كان إماما لمسجد قباء ومن المعروف عن صالح المغامسي بأنه درس فى قسم اللغة العربية فى جامعة الملك عبد العزيز والدراسات الإسلامية، وقد تتلمذ فى علوم الدين على يد الشيخ عطية محمد سالم وعلى يد الشيخ ابو بكر الجزائرى ولقاءات مع ابن العثيمين، وهذا يدل على انه ليس عالما وليس بدكتور فى العلوم الدينية.

تغريده صالح المغامسي تؤدي الى اقالته

قام صالح المغامسي بنشر تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكان لها الكثير من الجدل وجاء به المباركة لخادم الحرمين بنجاح قمية العشرون الافتراضية وأيضا قال من علامات النجاة من الوباء والكشف عنه من خلال ثلاث أمور وهي التى تساعد على الانتهاء من الوباء.

الأشياء الثلاثة هي الدعاء الى الله والاستغفار وأيضا التصدق على المساكين والفقراء وأيضا الإعفاء عن المخطئين من المسجونين، هذا الامر جعلت المملكة تعفيه من إمامة مسجد قباء ولاحقا نزل اعتذار عن التغريدة وان البعض استخدمها بسوء نية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف