السعودية

هل تم تعليق الدراسة في الرياض 1443؟

هل تم تعليق الدراسة في الرياض 1443؟، الاستفسار المطروح من قبل الطلبة وذويهم، لمعرفة صحة الأخبار المتداولة بشأن تعليق الدراسة، والذي يأتي في اطار الحفاظ على الصحة العامة للطلبة في مدارسة الرياض، نتابع مقال اليوم الذي يتناول المزيد من التفاصيل التابعة ومزيد من المعلومات لسؤال هل تم تعليق الدراسة في الرياض 1443؟.

التعليم في المملكة العربية السعودية في ضل كورونا
تعليق الدراسة في الرياض 1443
التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل وتعليق الدراسة
التعليم في المملكة العربية السعودية في ضل كورونا

وفي اطار السلامة للكادر التعليمي والطلبة وكافة العاملين في مؤسسات التعليم، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن العديد من القرارات المرتبطة بالعام الدراسي الجديد، وبعدما تم تحويل التعليم الى تعليم الكتروني، هدفت القرارات الجديدة الى اعادة العليم الوجاهي في مدارس الرياض وجامعاتها، وعليه قرر ت الوزارة بان عدد الفصول الدراسية سوف يصبح ثلاث فصول على مدار العام الواحد، بعدما كانت السنة الدراسية مكونة من فصلين دراسيين فقط.

تعليق الدراسة في الرياض 1443

وفي ظل الارتفاع المتزايد لأعداد المصابين بمتحور كورونا الجديد، في مدن المملكة جميعها، أعلنت بعض المدراس عن تعليقها للدوام الحضوري، وبعد هذه الاحداث الجارية على المستوى الصحي العام للبلاد، طرح المواطنين الاستفسارات بشأن تعليق الدوام في العاصمة الرياض، وهل لهذه الاخبار المتداولة صحيحة ام لا، وقد اكدت هيئة الصحة العامة “وقاية” أنه لا يتم تعليق الدراسة في المدرسة التي ظهرت بها حالات الإصابة بفيروس كورونا إلا بالتنسيق بين إدارات التعليم ومديريات الشؤون الصحية بالمنطقة.

وتابعت الهيئة موضحة في دليل آلية التعامل مع الحالات المشتبه بها والمؤكدة من خلال نتيجة الفحص الموجبة لدى المدارس في النسخة الثانية للدليل لشهر ديسمبر السابق، أنه في حال تم رصد حالة ثانوية للحالة المخالطة في الفئات أكبر من 12 سنة (محصنين بجرعتين) وكانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (أقل من 3 فصول)، يتم تعليق العمل في الفصول التي رصدت فيها الحالات لمدة 2-5 أيام. أما في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (3 فصول أو أكثر). يتم تعليق العمل في المدرسة لمدة 2-5 أيام، ويتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام.

التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل وتعليق الدراسة

تم اضافة بعض التعديلات على الخطة الدراسية للعام الجاري 1443، تضمنت هذه الخطة أسماء المقررات الدراسية الجديدة، التي سبتم اضافتها للمنهاج في المملكة، بالاضاقة الى التعديل في عدد الحصص المفروضة على الطالب خلال اليوم الدراسي الواحد، كالتالي:

تعديل موعد بداية العام الدراسي: تبدأ المدارس من يوم الأحد الموافق 29/من شهر آب أغسطس /لعام 2021م الموافق لتاريخ 21/من شهر محرم/لعام 1443هــ وفق موعد زمني مبكر قياسًا على مواعيد سابقة.
شكل نظام العملية التعليمية: تتضمن إعلان وزارة التعليم عن خطتها الجديدة اعتماد نظام التعليم الحضوري الوجاهي، واعتماد حصص للتعليم عن بعد في ذات العام الدراسي، وفق ما يسمى بالتعليم المدمج.
تعديل فصول العام الدراسي: أضافت الوزارة ضمن الخطة الجديدة فصل دراسي جديد ليتكون العام من ثلاثة فصول دراسي، ويتكون كل فصل من (13) أسبوع.
 الحصص الدراسية: حيث تقوم الوزارة بإعداد جداول زمنية للحصص الأسبوعية وتوزيع المواد التي سيقوم الطالب على دراستها خلال العام الدراسي الجاري.
إضافة شروط صحيّة: حيث تعتمد وزارة التعليم أنّ تلقّي جرعة لقاح فايروس كورونا قبل شهر آب أغسطس الجاري لعام 2021 ميلادي، هو شرط العودة الحضورية وممارسة التعليم في العام الجاري.
تعديلات طالت المناهج الحالية: قامت الوزارة بإضافة وحذف مواد من ضمن المنهاج التعليمي الذي تم اعتماده في العام الحالي.
وضع خطط لتطوير الأنظمة التعليمية: إضافة المزيد من خطط التطوير بما يتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030 للوصول بالتعليم إلى أفضل الأشكال المتقدّمة.
تعديل الإجازات والعطل الدراسية: التي جاءت كنتيجة فعلية لإضافة الفصل الدراسي الثالث على العام الجارين حيث تزيد معها نسبة الإجازات والاختبارات والحصص.
تعديل عدد أيام الدراسة الفعلية: استنادًا على ما تم إعلانه رسميًا فإن عدد أيام الدراسة الفعلية ارتفع إلى (183) يوم دراسي.
تعديلات منهاج مراحل التعليم العام: في كل من مراحلها الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف