تعليم

وحدة قياس الكتلة المولية وفق النظام الدولي للوحدات هي

وحدة قياس الكتلة المولية وفق النظام الدولي للوحدات هي،يعد النظام العالمي للوحدات هو نظام القياس الاوسع انتشارا في العالم، وهو يستخدم في كل بلدان العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. واشتق هذا النظام من نظام متر-كيلوغرام-ثانية للقياس بإضافة بعض الوحدات، وكونه بديلا عن نظام السنتمتر-غرام-ثانية القديم . يسمى هذا النظام بالنظام المتري (خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تتبناه بشكل واسع وبريطانيا التي لا تزال في مرحلة التحول إلى النظام المتري)، وليست جميع وحدات القياس المترية مقبولة في هذا النظام.

وحدة قياس الكتلة المولية وفق النظام الدولي للوحدات هي
وحدة قياس الكتلة المولية وفق النظام الدولي للوحدات هي

تستخدم وحدات القياس في تحديد قيمه الاشياء من الناحيه الكميه، وبالتالي تهتم بقياس الكميات القابله للقياس الكمي، مثل الون والطول وغيرها من الكميات، يرمز للنظام الدولي للوحدات بالرمز ( si) او النظام العالمي للوحدات، وهو نظام وحدات القياس الاوسع انتشارا في العالم، كما انه يستخدم في كافه بلدان العالم باستثناء الولايات المتحده الامريكيه،

و الجواب الصحيح يكون هو ( كغم أو كجم) .
وقد اشتق هذا النظام من نظام ( متر/ كيلوجرام / ثانيه ) للقياس وذلك باضافه بعض الوحدات .
والنظام الدولي للوحدات هو نظام بديل عن نظام ( سنتيمتر / جرام / ثانيه ) القديم .

كانت هذه اجابه السؤال السابق الا وهو وحدة قياس الكتلة المولية وفق النظام الدولي للوحدات هي، ومن ثم تم التعرف علي الاجابه الصحيحه والسليمه بشكل متقن الا وهي ( كجم، كغم ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف