مصر

6 شروط يجب توافرها في المواطن لأداء العمرة خلال الموسم الجديد

6 شروط يجب توافرها في المواطن لأداء العمرة خلال الموسم الجديد، تم اعتماد ضوابط السياحة والآثار لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2022،  حيث ان شركات السياحة بدأت في اتخاذ إجراءات التعاقد مع المؤسسات السعودية لتنفيذ برامج العمرة، ويرغب الكثير من المواطنين بالاطلاع على البنود الجديدة، والتي سوف نتناولها في السطور الآتية، بتوضيح 6 شروط يجب توافرها في المواطن لأداء العمرة خلال الموسم الجديد.

شروط العمرة للمصريين2022
ضوابط تسجيل العمرة الجديدة 2022
أسعار العمرة بعد كورونا
شروط العمرة للمصريين2022

وقد أشار مدير عام  الإدارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة في مصر، أيمن إمام، إن الوزارة وضعت مجموعة من الشروط والقواعد على المواطنين الراغبين في الذهاب إلى السعودية لأداء العمرة، ونصت الضوابط التي اعتمدها وزير السياحة والآثار، على العديد من البنود، والتى جاءت كالتالي:

ضرورة التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة لعام 1443هـ بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية.

تقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

ضرورة تلقي المعتمر لجرعات اللقاح المعتمدة ضد فيروس كورونا بما فيها الجرعة التعزيزية وذلك (لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح ٦ أشهر).

وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية.

ضرورة إجراء المعتمر لتحليل PCR قبل سفره إلى الأراضي المقدسة بـ 72 ساعة، وتحليل آخر قبل عودته إلى مصر من المملكة العربية السعودية.

ضرورة إجراء المعتمر لتحليل ID Now COVID-19Test عند الوصول إلى المنافذ المصرية، بالإضافة إلى غيرها من البنود المنصوص عليها بالضوابط المُشار إليها.

ضوابط تسجيل العمرة الجديدة 2022

شدد مدير عام الإدارة العامة للحجر الصحى بالوزارة، على أهمية الالتزام بكافة الضوابط والتدابير الوقائية التي يمكن أن تساعد في التخفيف من انتشار الفيروس أثناء السفر أو أداء مناسك العمرة، مشيرا إلى أنه من المقرر بدء توافد المواطنين لأداء مناسك العمرة بداية من شهر رجب المقبل، كما وجاء من ضمن البنود الجديدة لأداء العمرة، أنه يجوز للجنة العليا للحج والعمرة استصدار أي قرارات تنظيمية لمواجهة أي مستجدات تطرأ خلال تنفيذ موسم العمرة سواء داخل البلاد أو خارجها لتجنب أي سلبيات قد تحدث خلال العمل حفاظًا على الصحة العامة وحقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم.

وتهيب وزارة السياحة والآثار جميع الشركات السياحية في مصر والبلاد العربية المنظمة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بكل بنود هذه القواعد والإجراءات حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القانون.

أسعار العمرة بعد كورونا

وبعد الحديث عن تحديد أعداد المعتمرين المصريين بين 60 و65 ألف تأشيرة فقط موزعة على أشهر رجب وشعبان ورمضان لموسم 1443 هجرية، فقد صرح مصدر بغرفة شركات السياحة، عن أسعار العمرة المتوقعة، على أنها سوف تكون على غرار أسعار الحج نظراً لقلة الأعداد من جانب الجهات المسؤولة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار لتتراوح بين 50 إلى 70 ألف جنيه للبرنامج الواحد شاملة تذاكر الطيران.

وحول تحديد أسعار العمرة بعد قرار المملكة الذي نص على السماح للتسكين الثلاثي والرباعي في الفنادق، قال المصدر، لن تشهد العمرة انخفاضا في الأسعار، موضحاً بأنه”كلما انخفضت أعداد التأشيرات كلما ارتفعت الأسعار” ومن الطبيعي أن ترفع شركات السياحة أسعارها نظرا لقلة العدد والعمل على تعويض الخسائر التي لحقت بها خلال الفترة الماضية”.

مازالت المملكة تسعى الى الحفاظ على السلامة للمواطنين وكذلك المقيمين لديها، من خلال تطبيق اجراءات الوقاية بحزم وصرامة، دون التراجع في التشديد عليها، وبهذا ننتهي من التعرف على الشروط الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف